دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي خاص.. سحب فيلم “أسود ملون” بعد 20 يوماً من طرحه في السينمات بمصر

خاص.. سحب فيلم “أسود ملون” بعد 20 يوماً من طرحه في السينمات بمصر

كمال القاضي لـ"دارمو": لا علاقة بين أزمة بيومي فؤاد وتوقيت سحب الفيلم من العرض

عن طريق : Marlin Hashem

 

داليا ماهر – القاهرة – دارمو

بالتزامن مع طرح فيلم “السرب”، من بطولة أحمد السقا في دور العرض السينمائي بمصر، تم سحب فيلم “أسود ملون”، والذي بدأ عرضه 10 أبريل “نيسان”، وذلك بعد 20 يوماً فقط من طرحه خلال موسم عيد الفطر الماضي، محققاً إيرادات قدرها 12,833 ألف جنية في آخر يوم عرض قبل رفعه من السينمات، واجمالي ايرادات قدرها 2,2 مليون جنيه خلال فترة وجوده بالسينمات.

وتصدر فيلم “السرب”، قائمة الإيرادات في أول أيام عرضه، بينما تراجع فيلم “شقو”، للمرتبة الثانية بعد تصدره للقائمة منذ طرحه يوم 9 أبريل “نيسان”، الماضي، ويضم فيلم “أسود ملون”، مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم ، بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ورنا رئيس، ومنة عرفه ، وميس حمدان، ومحمد كيلاني، تأليف أحمد عبد الفتاح عثمان، وإخراج حسن البلاسي في أولى تجاربه الإخراجية بالسينما.

من جانبه يرى الناقد الفني المصري كمال القاضي أن رفع فيلم “أسود ملون”، من دور العرض بهذه السرعة دليل قاطع على أن السينما أصبحت مجرد سلعه، والمنتج ليس لديه استعداد لتحمل أي خسائرة لأن ذلك يُعطل دورة رأس ماله الاقتصادية، كما أشار كمال القاضي في حديثه لـ”دارمو”، أن السبب المباشر في رفع الفيلم ربما يكون لأسباب فنيه بحته تتعلق بالمستوى الضعيف للمحتوى ككل.

فيلم أسود ملون

فيلم أسود ملون

 

ونوه القاضي إلى أن الأزمة لا يمكن أن تكون نوع من أنواع العقاب الجماهيري للفنان المصري بيومي فؤاد لأن ذلك يتطلب أن يكون الجمهور كله على درجة واحدة من الوعي وله ذات الرأي السلبي في بيومي فؤاد، وهذا الشيء صعب إثباته فالأزمة انتهت والموقف مضى ولا يمكن للجمهور أن يحاكم ممثل على موقف ما بأثر رجعي.

ويستكمل القاضي حديثه قائلاً: القضية من وجهة نظري أبسط من ذلك بكثير فالفيصل في علاقة النجم أو البطل بالجمهور هو مستوى ما يقدم من إبداع وفن فإن هبط مستوى الجودة هبط معه في نفس الوقت مستوى العلاقه وقل الترحيب وتغيرت المعادلة بالكامل وهذا هو منطق العلاقة بين الطرفين النجم والجمهور ، ولا أعتقد في وجود أسباب أخرى غير فنيه لسحب الفيلم من دور العرض لأن الإيرادات التي سجلها شباك التذاكر أقل من التكلفة بكثير، وكنا ذكرت أن السينما الآن صارت صناعة وتجارة واقتصاد وليست تسليه وتوعيه وتثقيف وترفيه كما كان في السابق.

وشهد موسم عيد الفطر الماضي طرح أفلام معدودة على غرار “شقو”، بطولة عمرو يوسف ، وفيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”، بطولة هشام ماجد، وفيلم “عالماشي”، بطولة علي ربيع، بالإضافة لفيلم “أسود ملون”، كما استمر عرض فيلم “الحريفة”، منذ طرحه في مطلع العام الحالي واستمر حتى موسم عيد الفطر بينما تم سحبه أيضا بالتزامن مع طرح فيلم “السرب”، بعد منافسته ما يقرب من 4 أشهر محققاً ايرادات اجمالية بلغت 74,3 مليون جنيه.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00