دارمو Darmo

تقديراً لما قدمه طوال مسيرته الفنية.. مهرجان القاهرة السينمائي يكرم الممثل أحمد عز 

عن طريق : Hani Hashem

 

دارمو – القاهرة: أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منح الممثل المصري، أحمد عز، “جائزة فاتن حمامة للتميز” في دورته الخامسة والأربعين التي تعقد في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأكد المهرجان في بيان أن حصول، أحمد عز، على الجائزة التي تُمنح سنوياً للشخصيات السينمائية المتميزة التي تساهم في الارتقاء بالفن السينمائي جاء تقديراً لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي بدأت منذ نهاية التسعينيات.

وفي السنوات السابقة، ذهبت الجائزة إلى عدد من الفنانين من بينهم “نيللي كريم، وأحمد حلمي، ومنى زكي، ومنة شلبي، وكريم عبد العزيز”، وكان آخر الحاصلين عليها، العام الماضي، المخرجة كاملة أبو ذكري.

الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، قال في البيان: إن “عز” فنان مميز قدم العديد من الأعمال الجيدة ويهمنا في مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية.

ولدى الفنان أحمد عز، رصيداً سينمائياً يصل إلى نحو 25 فيلماً منها “ملاكي إسكندرية” و”الرهينة” و”مسجون ترانزيت” و”الخلية” و”العارف” و”الممر” و”الجريمة” و”كيرة والجن”.

وقال مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، إن “عز” نجح خلال السنوات الماضية في صناعة اسم فني كبير، وكفنان غامر كثيراً بتقديم نوعية أفلام مختلفة عن التي كانت تتصدر شباك التذاكر، ونجح في كسر تصدر الأفلام الكوميدية للإيرادات، ويستحق التكريم.

من جانبه، قال أحمد عز: “خبر التكريم في حد ذاته رسالة جاءت في الوقت المناسب لتشجعني على القادم، فأنا أرى أنني لم أقدم كل شيء بعد، وعلاقتي بمهرجان القاهرة بدأت منذ بداياتي فهو فرصة لمقابلة صناع السينما وحدث هام جداً يعطي قيمة للفنان وكذلك صناعة السينما”.

وتنطلق الدورة الخامسة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 15 نوفمبر / تشرين الثاني وتستمر حتى 24 من الشهر ذاته.

 

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00