دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سوشيال يوسف زيدان يعلن تحويل روايته “عزازيل” إلى مسلسل درامي

يوسف زيدان يعلن تحويل روايته “عزازيل” إلى مسلسل درامي

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – القاهرة: أعلن الروائي والمفكر المصري يوسف زيدان، عن تحويل روايته “عزازيل” إلى مسلسل درامي، لافتاً إلى أن التحضيرات للعمل ستبدأ مطلع العام 2024.

وخلال ندوة أقيمت في القاهرة، وتم بثها عبر موقع “فيسبوك”، قال “زيدان”: تم الاتفاق مع شركة إنتاج دولية ستنتج “عزازيل” في مسلسل درامي، وأن الشركة ستبدأ في بداية العام 2024، ومتمنياً أن يكون عملاً جيداً.

وأضاف: أنا كنت لفترة طويلة رافض التجسيد لكي أعطي فرصة للخيال لكن الرواية كلغة وتأليف أدبي أخذت المدى الواسع وستظل مطروحة أيضاً.

واعتبر الروائي والمفكر المصري أن إنتاج الرواية درامياً يمكن أن يعطي شيء من تحريك الذهن.

Screenshot ٢٠٢٣١٢٠٩ ٠٣٠٧٥٠2 دارمو Darmo للدراما والسينما يوسف زيدان يعلن تحويل روايته "عزازيل" إلى مسلسل درامي Screenshot ٢٠٢٣١٢٠٩ ٠٣٠٠٣٥2 دارمو Darmo للدراما والسينما يوسف زيدان يعلن تحويل روايته "عزازيل" إلى مسلسل درامي

يذكر أنه خلال حوار تلفزيوني عام 2018، كان “زيدان” قد شدٌد على أنه يعارض تحويل أعماله الأدبية إلى أفلام سينمائية، وأكد حينها، أن رواية عزازيل طُبعت 40 طبعة رسمية على مدار 8 سنوات خلافاً للطبعات غير الرسمية والطبعات المضروبة، وأنه يرفض تحويل الروايات للشاشة، احتراماً لكل هذا القدر من القراء، وأضاف: لكني أقدر دور السينما وتأثيرها في الوعي العام.

“عزازيل” هي رواية من تأليف: يوسف زيدان، صدرت سنة 2008، واستطاعت في وقت قصير أن تثير جدلاً حولها، وأن تحقق نجاحاً ملحوظاً، وكُتب عنها أكثر من 150 مقالاً ودراسة، وتناولتها 6 كتب بالنقد، وترجمت إلى عدة لغات.

وفازت الرواية بجائزة بوكر العربية سنة 2009، كما حصلت على جائزة “أنوبى” البريطانية لأفضل رواية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية سنة 2012.

وتدور أحداث “عزازيل” في القرن الخامس الميلادي ما بين صعيد مصر والإسكندرية وشمال سوريا، عقب تبني الإمبراطورية الرومانية للمسيحية، وما تلا ذلك من صراع مذهبي داخلي بين آباء الكنيسة من ناحية، والمؤمنين الجدد والوثنية المتراجعة من جهة ثانية.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00