وقفة احتجاجية لفنانين في بيروت تضامناً مع أهالي غزة

دارمو – بيروت: شارك العديد من الفنانين والنجوم في لبنان بالوقفة التضامنية مع أهالي غزة التي دعت إليها النقابات في لبنان وتم تنظيمها أمام مبنى الاسكوا في بيروت.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية العديد من مقاطع الفيديو التي وثّقت وصول الفنانين إلى الوقفة كان أبرزهم وليد توفيق ومعين شريف وجورج شلهوب وآخرين.

وكانت قد أصدرت النقابات الفنية في لبنان بياناً استنكرت فيه “الصمت المريب والتغاضي عن الحرب المدمرة والممنهجة على قطاع غزة التي تحصد المدنيين”، داعياً إلى وقفة تضامنية يوم الثلاثاء أمام مبنى الإسكوا في وسط بيروت.

وتضامن العديد من فناني الوطن العربي مع الأحداث الفلسطينية الأخيرة التي تجري، ومنهم الفنانة “منى زكي” التي أعربت عن حزنها الشديد على ما يحدث في غزة والأطفال والشعب الفلسطيني وما يتعرضون له من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: “ليتني أستطيع أن أخبئ الأطفال في قلبي ريثما تنتهي الحرب”.

وكذلك الفنانة السورية “شهد برمدا” التي أعلنت عن تأجيل حفلها التكريمي للفنانة “ميادة الحناوي” في دار الأوبرا بدمشق، احتراماً لأرواح الشهداء الفلسطينيين.

وأيضاً الفنانة المصرية “دنيا سمير غانم” التي نشرت فيديو طالبت من خلاله بجمع التبرعات لدعم أطفال غزة ومساعدة الشعب الفلسطيني في غزة والذي يعاني من نقص بالمواد الطبية والغذائية.

          

منشورات مشابهة

“العهد” يدخل السباق الرمضاني 2025

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”

تعرف على أبرز ردود عدنان أبو الشامات على منتقديه في السوشيال ميديا