دارمو Darmo للدراما والسينما

Home فن وترفيه وفاة الفنانة ثناء دبسي عن عمر ناهز 83 عاماً

وفاة الفنانة ثناء دبسي عن عمر ناهز 83 عاماً

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: نعت نقابة الفنانين في سوريا الفنانة ثناء دبسي، التي وافتها المنية أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 83 عاماً.

وكتبت النقابة عبر صفحة فرعها في دمشق على “فيسبوك”: فرع دمشق لنقابة الفنانين.. ينعي إليكم.. وفاة الزميلة الفنانة القديرة.. ثناء دبسي.

وأضافت: ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية.. إنا لله و إنا إليه راجعون.

وفاة الفنانة ثناء دبسي

وفاة الفنانة ثناء دبسي

عرفت ثناء دبسي، عبر أعمالها المسرحية والتلفزيونية والسينمائية، من أبرز أدوارها في “بنات العيلة” و”غزلان في غابة الذئاب”.

ولدت ثناء دبسي في حلب، في الأول يناير عام 1941، ودخلت عالم التمثيل عام 1961، وبدأت إلى جانب أختها ثراء دبسي، بتقديم العروض المسرحية على خشبة مسرح دار الكتب في حلب.

لم تكمل دراستها الثانوية في حلب وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء، وذلك للانضمام إلى فرقة المسرح القومي.

في عام 1963، كان لثناء أول ظهور على الشاشة الصغيرة بالإضافة لاشتراكها في مسرحية مدرسة الفضائح، وفي عام 1964، كان حافلاً للفنانة ثراء دبسي عندما اشتركت في ثلاث مسرحيات، وهي مسرحية لو رآنا الناس معاً ومسرحية الأخوة كارامازوف ومسرحية هواية الحيوانات الزجاجية.

واصلت الفنانة ثراء دبسي، خلال الستينيات وحتى أواخر السبعينيات من القرن الماضي، بإثبات وجودها كفنانة من خلال خشبة المسرح، حيث توقفت عن العمل على خشبة المسرح لأكثر من اثني وعشرين عاماً.

أما على صعيد التلفزيون فقد كان لها أول عمل في عام 1963 في مسلسل ساعي البريد، فيما بعد ظهرت في مسلسل حارة القصر عام 1970، ولكن حضورها المميز الذي لفت إليها الأنظار كفنانة واعدة كان عام 1977، عندما ظهرت في المسلسل التاريخي هارون الرشيد.

واصلت ثناء دبسي تألقها الفني وأبدعت في الأدوار التي لعبتها، سواء على خشبة المسرح أو في السينما أو التلفزيون بالإضافة لأعمالها الإذاعية التي تحتفظ إذاعة دمشق في أرشيفها بساعات طويلة من أعمال الفنانة ثناء والتي قدمتها من خلال إذاعة دمشق،

ثناء دبسي متزوجة من الفنان سليم صبري، ولها ثلاثة أولاد وهم ريم وثائر والممثلة يارا صبري.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00