دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سوشيال وفاة أشرف عبد الغفور إثر حادث سير.. وابنته تعلّق

وفاة أشرف عبد الغفور إثر حادث سير.. وابنته تعلّق

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – القاهرة: أعرب نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي، عن حزنه وألمه لوفاة الفنان أشرف عبد الغفور، والد الفنانة ريهام عبد الغفور الذي توفي مساء أمس نتيجة حادث سير مروع، عن عمر ناهز 81 عاماً.

وكشف زكي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” وضع زوجة عبد الغفور التي نجت من الحادث، حيث كانت معه في المركبة، وتم نقلها لمستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج، موضحاً أن إصابتها خفيفة، لكنها لا تعلم حتى الآن شيئاً عن وفاة زوجها، الذي كان يقود السيارة في طريقه لزيارة ابنته.

ولفت زكي إلى تفاصيل الواقعة التي أدت لوفاة عبد الغفور، قائلاً: “أستاذ أشرف عبد الغفور كان في طريقه لزيارة ابنته ومعاه زوجته، وعربية كسرت عليه خبطته، وحالياً النيابة بتحقق في الواقعة، وتم التحفظ على قائد السيارة الأخرى”.

ونعى زكي زميله عبد الغفور، إذ وصفه “بكبير العيلة وأبو المهنة والأخ والصديق”، مبيناً أن جميع أفراد نقابة الفنانين توجهوا إلى المستشفى بعد معرفتهم بالحادث الأليم.

وأوضح زكي أن جنازة الراحل عبد الغفور، اليوم الإثنين على صلاة الظهر، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد لمثواه الأخير.

من جهتها علقت الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور، عبر حسابها على منصة “فيسبوك” على وفاة والدها، وغيرت أيضاً صورة حسابها إلى صورة تجمعها معه.

وقالت ريهام: “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون، مش مصدقة والله إني بكتب عنك أنت كده، حتوحشني أوي يا حبيبي، توفي إلي رحمة الله تعالى أبويا وحبيبي وكل حاجة عندي في الدنيا، الجنازة اليوم الأثنين الموافق 4 ديسمبر عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطه بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر، أرجو قراءه الفاتحة والدعاء لأبي”.

ونعى عدد من نجوم الفن في مصر، مساء الأحد، الممثل الراحل أشرف عبدالغفور، حيث نشرت غادة عبد الرازق عبر حسابها في “إنستغرام” صورة أشرف عبد الغفور، وكتبت: “مش قادرة أصدق طبعاً ماحدش فينا يغلى على الخالق كلنا رعايا الله ومنه وإليه راجعون بس كنا لسا بنبعت لريهام مبروك على التكريم في الانستغرام وماكنش فية حاجة بعدها بكام ساعة ده حصل”.

وكتبت الفنانة شريهان: “إنا لله وإنا إليه راجعون في قيمة وقامة إنسانية وفنية كبيرة الفنان المحترم أشرف عبدالغفور أتقدم بخالص العزاء أولاً إلى قرة عين والدها المغفور له بإذن الله الفنانة الرائعة غاليتي ريهام عبدالغفور”.

وسارعت الفنانة ياسمين صبري أيضاً إلى إدراج نعي للفنان الراحل عبر حسابها في منصة “إكس”، وعلقت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، ويلهم أهله الصبر والسلوان”.

وكتبت الفنانة السورية المقيمة في مصر، كندة علوش :”إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في الأستاذ أشرف عبد الغفور الله يرحمه ويجعله مثواه الجنة عزائي لصديقتي الغالية ريهام عبد الغفور وأسرتها ربنا يصبركم، ويقويكم ويصبر قلوبكم”.

ونعى الإعلامي عمرو الليثي الفنان عبدالغفور، وذلك في منشور له على منصة إكس، قائلًا: “رحم الله أستاذنا الفنان القدير”.

وعلق خالد النبوي: “خالص العزاء في رحيل الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، خالص العزاء للعزيزة الغالية ريهام عبد الغفور وكل العائلة، ربنا يرحمه ويلهمكم الصبر”.

يذكر أن أشرف عبد الغفور ممثل مصري من مواليد مدينة المحلة الكبرى وهو نقيب الممثلين السابق، اشتهر بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية. حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

وقدم أشرف عبدالغفور برفقة ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية، من بينها مسلسل “فارس بلا جواد” مع الفنان محمد صبحي.

آخر أعماله مسلسل “رشيد” الذي نافس به في موسم دراما 2023، وجمعه بابنته الفنانة ريهام عبد الغفور، ولعل من أبرز أعماله فيلم “الشوارع الخلفية” وفيلم “رجال في المصيدة” وفيلم “الشيطان”، وقدم العديد من المسلسلات الدينية والتاريخية، منها: “الإمام مالك، وداعًا قرطبة، عمر بن عبد العزيز، الليث بن سعد، هارون الرشيد، والقضاء في الإسلام”.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00