دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي هل يخطف هؤلاء الممثلين السوريين جوائز “الموركس دور”؟

هل يخطف هؤلاء الممثلين السوريين جوائز “الموركس دور”؟

عن طريق : admin

بردى – أنس عدنان: عند الدخول إلى قائمة الترشيحات لجوائز “الموركس” دور هذا العام، تبدو حظوظ الفنانين السوريين عالية لنيل الجوائز نظراً لتجاوز عدد المرشحين عن جائزتي أفضل ممثل وممثلة عربية “25” نجما سوريا من أجيال متعددة. فبينما تم ترشيح الفنانتين القديرتين “منى واصف وسمر سامي” عن مسلسل “سمرا”، تم ترشيح الفنانة الشابة “كندا حنا” عن المسلسل الشامي “خاتون” الذي ترشح عنه أيضاً كلاً من “سلافة معمار وباسم ياخور وكاريس بشار ومعتصم النهار”.

التواجد العالي للنجوم السوريين في قوائم الترشيحات تعود للمشاركة الكثيفة في المسلسلات المشتركة، فالموسم الماضي، شارك فنانو سورية في أكثر من سبع مسلسلات مشتركة جميعها على لائحة ترشيحات الموركس دور.

image

إلا أن التواجد في الترشيحات لا يعني الفوز، فالانتقاء يعتمد على تصويت الجمهور عبر الموقع الالكتروني وعلى اختيار لجنة التحكيم التي يعلن عن أسماء أعضائها قبل شهور من الحفل.

ومع ذلك لا تسلم الجائزة من الانتقاد سنوياً سواء من الصحافة التي تعتبرها جائزة للمحسوبيات ومن الفنانين أنفسهم حين يجدون أنفسهم خارج دائرة الترشيحات.

image

كما تشمل الجائزة الجانب الغنائي والموسيقي وتضم الترشيحات أسماء سورية في فئات نجم ونجمة الأغنية العربية وأغنية العام وأفضل فيديو كليب.

الموركس دور جائزة تشبه الحالة السياسية التحزبية في لبنان فنشاهد الحفل مرة على قناة المستقبل ومرة ثانية على قناة MTV ومرة ثالثة على LBC، وبذلك تختلف روح الحفل المقدم من عام لآخر بحسب الكادر الفني المشرف على التنظيم. إلا أن العرابين الرئيسين هما الطبيبان “فادي وزاهي الحلو” ويعود إطلاقهما الجائزة لمطلع عام 2000 وحظيت طيلة هذه السنوات برعاية وزارية لبنانية وصلت إلى رعاية رئيس الجمهورية بنفسه أحياناً للحفل.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00