دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سوشيال هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: تأثر الوسط الفني بوفاة الفنان عبدالله حصوة وعبر الفنانون عن حزنهم لفراقه، حيث نعت الفنانة السورية أمل عرفة، الريجسير الراحل عبد الله حصوة، حيث نشرت صورة له عبر حسابها الرسمي على إنستغرام وقالت في تعليقها: “الله معك يا عبد الله لطالما كنت الجندي المجهول في روائع الأعمال السورية.. أنت الآن في أمان الله حيث لا خذلان ولا نكران.. الفاتحة”.

من جهتها نشرت الفنانة “مها المصري” عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك صورة للريجسير “عبد الله حصوة” وكتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمك يا عبدالله ويجعل مأواك الجنة، محبتنا إلك كبيرة، عزائي لزوجتك ولعائلتك وللوسط الفني، رح نفقدلك كتير”.

IMG 20231207 WA0025 1 دارمو Darmo للدراما والسينما هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

كما نعاه الفنان” عارف الطويل” حيث كتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:” لك في ذاكرة جميع العاملين والمبدعين في الدراما السورية مساحة كبيرة ، صديق الجميع عبد الله حصوة رحمك الله”.

IMG 20231207 WA0024 1 دارمو Darmo للدراما والسينما هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

كما كتب الكاتب “حسن م يوسف” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: “لروح الفنان الجبار عبد الله حصوة السلام وعطر الياسمين ، ولذويه ولمحبيه جميل العزاء وطول البقاء”.

IMG 20231207 WA0022 1 دارمو Darmo للدراما والسينما هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

كما كتب الفنان السوري” بسام كوسا” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك عن الريجستير عبد الله حصوة: “عبقري مهنته” (ريجيسير) عبد الله حصوة الذكي الطيب المحب وداعاً”.

IMG 20231207 WA0027 1 دارمو Darmo للدراما والسينما هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

من جهته كتب الفنان السوري “وائل رمضان” معبراً عن محبته للفنان “حصوة”: “كل من عرفك في وسطنا بكل مجالاته يُجزم بأنك الأول في مهنتك وباخلاصك وتفانيك فيها.. كنت مزعجاً باصرارك وملاحقتك لنا في مواعيدك التي لا تنسى فيها تفصيلاً أو رقماً، فتركت بصمة في محيطك وابتسامة كلما جاء ذكرك بيننا وستبقى.. شكراً لك ولك الرحمة عبد الله حصوة المحترم”.

IMG 20231207 WA0026 1 دارمو Darmo للدراما والسينما هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

وتوفي صباح اليوم أمس الفنان السوري عبد الله حصوة، الذي حقق شهرةً واسعةً في عمله “كريجيسير” منذ عام 1982 وشارك بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية.

ونعت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق الراحل عبد الله حصوة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك وكتبت: فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان عبد الله الحصوة إنا لله و إنا إليه راجعون”.

IMG 20231207 WA00281 دارمو Darmo للدراما والسينما هكذا نعى فنانو سوريا زميلهم عبد الله حصوة

وبدأ الراحل مسيرته الفنية كممثل من السينما عام 1947، بفيلمي “المغامرة”، و”فاتنة الصحراء”، إلا أنّه حقق الشهرة الأكبر في عمله كريجيسير منذ العام 1982، وحصل علي دورة في نقابة الفنانين لتقوية التمثيل، وهو عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1994.

وشارك الممثل الراحل بالعديد من الأعمال التلفزيونية، المسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية منها: ليلة أنس، أهل الهوى، السيف المسحور، حط بالخرج، شغلة فايته ببعضى، لاعالبال ولا على الخاطر، النهر، حمام مقطوعه ميته، ربو وتعبوا، ياغافل إلك الله، المعلم، بقايا صور، العار، التقرير، الحدود، صيد الرجال، فاتنة الصحراء.

 

    

 

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00