هذه فعاليات وعروض مهرجان البحر الأحمر السينمائي في يومه الخامس

 

دارمو – جدة: يتابع مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثالثة، لليوم الخامس على التوالي، الفعاليات والعروض المصاحبة، بما في ذلك الجلسات الحوارية.

العروض الافتتاحية شهدت خلال اليوم الخامس، عرضين أوليين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهما: “هجان” فيلم مغامرات عائلي، وفيلم “بنات ألفة”، الحائز على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان السينمائي الدولي.

وتضمنت مسابقة البحر الأحمر، 3 عروض أولى لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي: “كواليس”، وفيلم “ما فوق الضريح”، وفيلم “في ألسنة اللهب”، وهو الفيلم الممثل لباكستان ضمن سباق التنافس على الأوسكار.

وانطلقت في اليوم الخامس عروض الأفلام المشاركة في مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير وسينما السعودية الجديدة، ويضم برنامج الأفلام القصيرة مجموعة من المواهب من آسيا وأفريقيا والعالم العربي.

كما تضمن جدول اليوم الخامس، العرض العالمي الأول لفيلم “مأكولات جنوب أفريقيا”، وهو برنامج طبخ، يدور حول ثقافة الطعام الأفريقي وتاريخ جنوب أفريقيا، وفيلم “الفريد من نوعه”، في سينما السوق في الريتز كارلتون لِحاملي شارة انتساب السوق.

وشمل البرنامج في هذا اليوم، العروض الأولية لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن بينها الفيلم التركي “جرح التردد”، والفيلم الكوري “فاقد الأمل”.

كما التقى حضور المهرجان، الفنان التونسي ظافر العابدين في جلسة حوارية.

يذكر أن المهرجان يشهد خلال فترة إقامته المستمرة حتى 9 ديسمبر كانون الأول الجاري، عرض 130 فيلماً من 77 دولة بـ47 لغة، بينها 35 فيلماً عرض أول على مستوى العالم و60 فيلماً عرض أول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 

          

منشورات مشابهة

كاميليا “نهاية مفجعة” و”قصة حب” مع فنان شهير و”مسلسل” لم يكتمل

بالصور.. ماذا قال إنريكي آرسي عن مصر وفيلمه الجديد

حورية فرغلي لـ دارمو: لهذه الأسباب سأعود للسينما عبر فيلم “المدرسة”