دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي هذه المسلسلات غائبة عن قائمة دراما سوريا في #رمضان_2018

هذه المسلسلات غائبة عن قائمة دراما سوريا في #رمضان_2018

عن طريق : admin

بردى – دمشق – دانا وهيبة: رغم اقتراب الموسم الرمضاني لكن بعض الأعمال بدأت الخروج من السباق الدرامي، بعد فشلها بالحصول على فرصة عرض مناسبة على المحطات الفضائية، أو لتفضيل صناعها تأجيلها لسنوات لاحقة.

سنبدأ مع مسلسل “الفرصة الأخيرة” (تأليف فهد مرعي وإخراج فهد ميري) إنتاج “قبنض”، الذي تأجل عرضه للعام القادم، وبهذا السياق وفي اتصال لـ “بردى” مع المدير التنفيذي للشركة، نفى وجود أزمة تسويقية للعمل، مؤكداً تلقيه عروضاً من محطات تلفزيونية عديدة، إلا أنهم كجهة إنتاجية فضلوا إخراجه من الموسم الحالي، ليكون بعيداً عن ازدحام الأعمال الدرامية احتراماً للمجهود الكبير الذي قدمه فريق وصنّاع العمل.

العمل اجتماعي بعيد عن الأزمة السورية، وهو مأخوذ عن رواية هندية، ويتناول علاقات اجتماعية مختلفة بما فيها حب وانكسار وأخلاق وتعامل ويرتكز على قصة “غير مطروقة بالدراما العربية” كنة تعيش في منزل أسرة زوجها بعد طلاقهما وتبحث عن زوج جديد لها، إلى جانب بعض الخطوط التي تتضمن عنصر الاثارة والتشويق، ويلعب بطولته محمد الأحمد، معتصم النهار، أسعد فضة، ضحى الدبس، فاديا خطاب ، جيني اسبر، عبير شمس الدين، رضوان عقيلي، يزن السيد وغيرهم من سوريا إلى جانب دارين حمزة من لبنان.

في نفس السياق، ارتأت شركة “cut” المنتجة للمسلسل السوري “هوا أصفر” (تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد) تأجيل عرضه إلى ما بعد رمضان لتحقيق شرط عرض مادي لائق يتناسب مع الجهد والتكاليف المبذولة في العمل، “علماً أنّه حقق حضوراً طيباً في محطات عديدة رغبت بشرائه وعرضه في الموسم الرمضاني الحالي” على حد تصريح المسؤول الإعلامي للعمل.

العمل اجتماعي تجري أحداثه ما بين سورية ولبنان، يحكي عن حال المنطقة ككل من خلال قصة حب يخوض أبطالها دوامة من الصراعات ليبقى هذا الحب نقي بعيداً عن محاولات التشويه والوأد في وسط جو موبوء بالـ الهواء الأصفر والذي هو كناية عن الحقد والفساد، يلعب بطولته سلاف فواخرجي، وائل شرف، يوسف الخال، يامن الحجلي، عبد الهادي الصباغ، نادين تحسين بيك، حلا رجب.

أولاد الشر خارج السباق
في المقابل، أكدت مصادر خاصة لـ “بردى”، خروج مسلسل “أولاد الشر” (تأليف علي خياط وربى الحمود وإخراج طارق سواح) من السباق الدرامي بشكل رسمي، وذلك بسبب ضائقة مادية تعرضت لها شركة “رشاء” المنتجة للعمل ما حال دون استكمال عمليات تصويره وبالتالي صعوبة تسويقه.

المسلسل اجتماعي بوليسي بعيد عن الأزمة السورية، يتضمن العديد من جرائم القتل، ويتناول قضايا واقعية من صميم المجتمع السوري ترتبط بكافة شرائحه، كما يسلط الضوء على علاقات المصلحة المتبادلة التي تنشأ بين أفراده، ويؤدي أدواره نادين سلامة، يزن السيد، فايز قزق، يحيى بيازي، ليث مفتي، اندريه سكاف، رشا فياض وبمشاركة شكران مرتجى.
أيضاً يغيب المسلسل الكوميدي “غضبان” (اخراج محمد نصر الله عن نص للكاتب د. فايز بشير) عن الشاشات رغم بيعه لأكثر من محطة تلفزيونية ولكن العرض سيكون بعد انتهاء الشهر الفضيل وليس ضمنه بحسب تصريح شركة مايسترو المنتجة له.

تدور أحداثه حول حقيقة الإنسان السوري التي لم تتغير ولم تتأثر برغم كل الظروف الصعبة التي مرت ولازالت تمر بها البلاد، من أبطاله حسام تحسين بك، تولاي هارون، فهد نجار، بريجيت ياغي، دانا جبر، اريج خضور، نزار أبو حجر.

أما بالنسبة للمسلسلات التي أنتجت العام الماضي ولم تحظى بفرصة عرض على محطات فضائية، كشف لنا مهند قطيش مخرج مسلسل “هواجس عابرة” أن كل الشائعات التي طالته عن بثه عبر محطات سورية، عار عن الصحة كونه يبث حالياً وبشكل حصري عبر قناة “bein drama” حتى نهاية شهر حزيران المقبل، “ما يحول دون إمكانية بيعه إلى قناة أخرى حتى انتهاء عرضه الأول”.

وهو دراما اجتماعية تسرد مجموعة حكايات متصلة منفصلة، بأسلوب لا يخلو من الكوميديا، أبطالها قاطنوا أحد الأبنية في العاصمة دمشق، ولكل شخصية بالعمل هواجس خاصة تسعى لتحقيقها بمنئى عن الظروف التي تعيشها، أبطاله كاريس بشار، نادين تحسين بيك، أحمد الأحمد، محمد حداقي، جرجس جبارة ، جيني اسبر، فادي صبيح، خالد القيش ، طلال مارديني،ريم زينو ، أندريه سكاف، سوسن أبو عفار، فوزي بشارة ، جمال العلي, كنان العشعوش , روبين عيسى, خلود عيسى.

image

سايكو

مسلسل “سايكو” (تأليف أمل عرفة وزهير قنوع، وإخراج كنان صيدناوي) الذي أثار الجدل قبل عرضه انطلاقاً من الجماهيرية الكبيرة التي تتمتع بها بطلته أمل عرفة خرج رسمياً من الخارطة الرمضانية هذا العام للمرة الثانية، بسبب “عدم حصوله على عرض مناسب للبث يليق بالمستوى الفني والإنتاجي” حسب ما أكد مدير عام إحدى الشركات المنتجة له (“زوى” و “الأمل”)، مشيراً إلى وجود مضاربات في أوساط الموزعين، كما كشفت أن العمل سيحظى بالعرض الحصري واللائق بمستواه الفني بعد موسم رمضان المرتقب.

العمل عبارة عن كوميديا اجتماعية مستوحاة من الواقع المعاش, تضم حلقاته حبكة من الأحداث المشوقة ويتم التطرق فيها إلى تفاصيل حساسة تحمل بعدا إنسانيا من خلال الإضاءة على العديد من الشخصيات التي تعاني من وضع الحياة في ظل الأزمة، ويلعب أمل عرفة, أيمن رضا, فادي صبيح, ناظلي الرواس, حسام تحسين بيك, علاء القاسم, طلال مارديني, يحيى بيازي, فايز قزق, روبين عيسى, أحمد رافع, غادة بشور, ليث المفتي, إيمان عبد العزيز ومن لبنان ماريو باسيل, رولى شامية, طارق تميم و نور صعب.

فارس وخمس عوانس

وأخيراً مسلسل “فارس وخمس عوانس ” (تأليف أحمد سلامة وإخراج فادي سليم)، فرغم إشارة الشركة المنتجة له سابقا عن إبداء بعض القنوات العربية المشفرة رغبتها في العرض، إلا أنه سيغيّب عن الشاشات العربية للعام الثالث على التوالي بعد حدوث بعض الإشكاليات التي كان القضاء السوري جزء منها فيما مضى بإعطائه حقوق الملكية لإحدى الشركات المنتجتين له وهما “ماجيك لاين” و “ABC” نتيجة خلاف حاد بينهما.

دور أحداث العمل ضمن إطارٍ كوميدي، ويحكي قصّة ثلاثة أخوات (وصلن إلى مرحلة العنوسة)، ومعهن العمة “جميلة”، وإحدى صديقاتهن “ياسمين”، وجميعهن يقمن في بناء واحد، بأحد أحياء دمشق الراقيّة، عبد المنعم عمايري، مرح جبر ، رنا أبيض، جيني إسبر، مديحة كنيفاتي ، لينا دياب، يزن السيد، زهير رمضان، خالد القيش ، محمد خير جراح، عبير شمس الدين ، رولا الأبيض، علا بدر ، تولين البكري، أدهم مرشد ، معتصم النهار، علي سكر، عامر علي، جرجس جبارة ، غادة بشور، جمال العلي، نادين قدور، وغيرهم

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00