دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما عربي عالمي هذا موعد عرض المسلسل التركي “صلاح الدين الأيوبي”

هذا موعد عرض المسلسل التركي “صلاح الدين الأيوبي”

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – أسطنبول: كشفت قناة TRT1 أن موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” التركي سيكون، يوم الإثنين الموافق 13 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري، على أن يكون بشكل أسبوعي، في اليوم ذاته.

وبلغت ميزانية المسلسل الذي أخرجه إيمريكونيك صاحب تجربتي “نهضة السلاجقة العظمى” و نهضة “ألب أرسلان”، حوالي 100 مليون دولار أمريكي.

فيما كشف الإعلان عن الممثلين الرئيسين في المسلسل، ومنهم: “أوغور جونش” بدور صلاح الدين الأيوبي، “إسماعيل حقي أوزكان” بدور نجم الدين الأيوبي، “بيركان سوكولو” بدور نور الدين محمود زنكي،” هوليا دارجان” بدور أرملة نجم الدين الأيوبي، “فرح زينب عبد الله” بدور صفية خاتون، زوجة صلاح الدين الأيوبي، “بيرسين سيفان” بدور ريتشارد قلب الأسد.

ومن المتوقع أن يحقق المسلسل شعبية لافتة؛ نظراً لأهمية شخصية صلاح الدين الأيوبي التاريخية الإسلامية من جهة، وشعبية المسلسلات التاريخية التركية في العالم العربي من جهة أخرى.

يشار إلى أن المسلسل تاريخي تركي-باكستاني، من إنتاج شركة “Akli Film”.

وتدور قصة المسلسل مع طفولة صلاح الدين في مدينة تكريت العراقية، ونشأته في كنف والده، نجم الدين الأيوبي، الذي كان أميراً مسلماً، ويتعلم “صلاح الدين” فنون الحرب والقيادة من والده، وينمو ليصبح قائداً عظيماً.

وبعد وفاة والده، ينتقل “صلاح الدين” إلى العاصمة السورية دمشق، وهناك، يصبح حاكماً لها، ويوحد قوى المسلمين في بلاد الشام.

في العام 1187، يقود “صلاح الدين” جيش المسلمين إلى القدس، ويحررها، ويُعتبر أحد أهم الانتصارات في التاريخ الإسلامي.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00