دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي هبة نور: تجربتي في “عندليب الدقي” صعبة وأعيش قصة حب حالياً

هبة نور: تجربتي في “عندليب الدقي” صعبة وأعيش قصة حب حالياً

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – بيروت: تحدثت الفنانة هبة نور عن تجربتها في فيلم العندليب الدقي مع الفنان محمد هنيدي عام 2007، ووصفتها بالتجربة الصعبة وأضافت: “لما دقولي ما صدقت، فكرت عميمزحوا معي”، إذ أن الفيلم جاء بعد سنة فقط من دخولها الفن، وكان ما يزال ينقصها الخبرة والأدوات، إلا أن التجربة اضافت لها الكثير.

هبة، التي حلََّت ضيفة في برنامج “كتاب الشهرة”، أوضحت أنها عوملت خلال افتتاح الفيلم كنجمة، إلا أن الصدمة أتت بعد عودتها لسورية، إذ أنها كانت تسعى لتكريس إسمها في الدراما، وقالت: “فكرت رح أجي من مصر كسر الدنيا، بس بلشت من الصفر وشاركت بأعمال بكم مشهد بس”.

وتطرقت هبة للحديث عن والدها، الذي غاب عنها سنوات، وأشارت إلى أنها تحترمه وتقدره، لكن علاقتها به كانت ناقصة، لافتة إلى أنها صدمت بخبر وفاته، لكنها لم تدرك ما الذي يتوجب عليها الشعور به، إذ إن هناك القليل من الحزن لكنها لم تستطع إظهاره.

وعن زواجها بعمر الـ16، قالت، إنها شعرت بأنها بحاجة لسند في ذلك الوقت، لكنها لم تلم والدتها على خياراتها، لكنها تلوم المجتمع والقانون الذي يسمح بزواج القاصرات، فهي ترى مرحلة المراهقة عمراً حساساً للغاية.

وأوضحت هبة أنها لا تخاف من الرجل، فهي ترى وجوده في حياة المرأة مهماً للغاية، وكشفت أنها تعيش قصة حب في الوقت الحالي، مُشيرةً إلى أنها تخاف من الوحدة.

ولفتت إلى أنها تتمنى تكوين عائلة مع شخص تحبه، رافضةً لقب “عانس” و”مطلقة”، إذ ترى أنهما ينتقصان من حالة المرأة؛ إذ إن المرأة بشكل عام لا تتمنى الطلاق، وفي حال بقيت المرأة دون زواج فهذا يعود لعدم إيجادها الشخص المناسب.

وأوضحت أنها تفضل عقلية الرجل الشرقي على الغربي، إذ تحب أن يكون “حمش” وبـ”غار”، لكنها تكره فكرة رغبته بالتملك.

وعن رأيها بتعدد الزوجات، رفضت أن تكون الزوجة الثانية، مُشيرةً إلى أن الدين حلل تعدد الزوجات لكنه لم يفرض ذلك مستشهدةً بآيتين قرآنيتين هما “فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ”، و”فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً”. أما بشأن ارتدائها للحجاب، فأوضحت أنها لم تفكر بارتدائه على الإطلاق، رغم أن والدتها محجبة.

وعن شائعة زواجها سراً، نفت هبة الخبر جملة وتفصيلاً، لتؤكد أن من المستحيل إقدامها على الموضوع، كما أن الطفل الذي قيل إنه ابنها، هو في الحقيقة ابن شقيقتها “تيم”.

وأشادت هبة بالفنان السوري باسل خياط، ووسامته ورجولته، قائلة: باسل خياط بيستهويني، وزوجته صديقتي، مشددة على أنه أكثر النجوم السوريين وسامةً في الوقت الحالي.

وتحدثت هبة عن عملها الجديد المشترك نظرة حب مع باسل خياط وكارمن بصيبص: “حبيت الدور وحبيت التقي بـ باسل، بحب اشتغل معو، العمل في شخصيات كتيرة وكل ممثل رح يكون نجم بدورو”.

وردَّت هبة على منتقدي علاقتها بالفنانة اللبنانية نادين نجيم، والتي وصوفها بأنها علاقة “مصلحة” للوصول إلى شركة الصباح.

وأشارت إلى أن كل ما يجمعهما علاقة صداقة قوية، كما أنهما نادراً ما تلتقط إحداهما صوراً للأخرى، وأضافت ساخرة: ليه بدها تتوسطلي شركة الصباح بتعرفني، هبة نور اسمها بينطرح في كتير من الأعمال، لما بكون الدور مناسب لهبة أكيد رح كون موجودة.. نادين بعيد عن المهنة صديقة غالية وعزيزة، ولما شوفها ما بطلع فيها على أنه بنمثل.. ولا بطلب منها ولا بتطلب مني.

وعن سبب غيابها عن الفن لـ5 سنوات، أوضحت أن الأمر يعود إلى الحرب، وانتقالها للعيش في الخارج، فضلاً عن المحاربة التي تلقتها الدراما السورية وسوء الإنتاج الفني.

وأشارت إلى أن الإعلامية المصرية ياسمين عز تستفزها كثيراً، فهي دائماً ما تصور المرأة على أنها “عبد”، فبمنظورها المرأة نصف المجتمع، وأنثى، وشخص فعال، بينما تعبر ياسمين عنها بشكل مسيء.

ووجهت كلمة لياسمين، قائلة: أنا واثقة أنك لست مقتنعة بالذي تقوله، هي امرأة بحياتها الشخصية غير مقتنعة، لكن يمكن بتعمل هيك من أجل المشاهدات، لكن ما في اليوم امرأة تفكر بهذا الشكل.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00