دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي نزار البدين يطلب عبر “دارمو” الاهتمام بمسرح الطفل

نزار البدين يطلب عبر “دارمو” الاهتمام بمسرح الطفل

عن طريق : Marlin Hashem

 

مارلين علي – دمشق: أكد الفنان السوري، نزار البدين، رئيس فرقة “شارلي شابلن الشام”، أن الأطفال هم الشريحة الأكثر حاجة إلى الفرح، والأكثر تضرراً في السنوات العشر الماضية بسبب الحرب في سوريا.

وطالب “البدين” عبر موقع “دارمو” كل المؤسسات العامة والخاصة للاهتمام بأنشطة الطفل سواءً في المسرح أو السينما.

وخلال مشاركته في فعاليات معرض الزهور الدولي بدمشق، اعتبر “البدين” في تصريحه لـ “دارمو” أن الأطفال مهمشون تماماً من حيث الحقوق، قائلاً: “لا ملاعب.. لا عناية.. تسرب.. تسيب.. تدريس نمطي لا يرقى إلى  التطور العالمي”.

ولفت “البدين” إلى أن وزارة الثقافة السورية تقدم على مدى العام بعض المهرجانات الخاصة بالأطفال، مجاناً للجمهور وتتكفل بأجرة الفرق.

ورأى “البدين” أن المشكلة الكبرى في المسرح أنه غير مدعوم، وأن الفرق الموجودة تقوم باجتهادات شخصية وإنتاج خاص إضافة إلى قلة المسارح وضعف تجهيزاتها.

وقال “البدين”: هناك مشكلة أخرى أن كل النشاطات التي تقوم بها المؤسسات الحكومية، لا ترتقي من حيث التنظيم إلى مستوى متميز وهي “تسجيل نشاط أو مهرجان فقط”.

وأضاف: هناك قرارات سريعة وارتجالية تتبدل خلال لحظات ولا يهم المسؤولين عن هذا الأمر إلا لحظة الافتتاح والتصوير والكاميرات.

وفيما يخص مشاركة الفرقة في معرض الزهور الدولي المقام حالياً في حديقة تشرين بدمسق، لفت “البدين” إلى أن مشاركة الفرقة “قديمة جديدة” وهي بدعوة من وزارة السياحة السورية، وتأتي لنشر الفرح وإعادة البسمة للأطفال.

وعلى مدى ثلاثة أيام، تتضمن مشاركة الفرقة عروض مختلفة، منها استعراض شارلي ورفاقه في الملعب، حيث يتحدث عن تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة.

كما يتم استعراض الشخصيات الكرتونية، على المسرح بمشاركة الأطفال، وجولة للمشاركة مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى جولة ترويجية أمام الأجنحة المشاركة في المعرض.

يشار ألى أن فرقة “شارلي شابلن الشام”، انطلقت منذ 35 عاماً، أسسها وترأسها الممثل والكاتب والمخرج نزار البدين، وهو خريج لغة إنكليزية، حاصل على دبلوم تأهيل تربوي، وعضو في نقابة الفنانين، إضافةً إلى أنه معدّ ومقدم برامج أطفال في التلفزيون العربي السوري.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00