دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سوشيال نجوم عرب يشاركون في الإضراب الشامل تضامناً مع فلسطين

نجوم عرب يشاركون في الإضراب الشامل تضامناً مع فلسطين

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – دمشق: عبّر عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في لبنان وسورية والعالم العربي، عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في ظل ما يحصل من ممارسات لا إنسانية من قبل العدو الإسرائيلي.

وذلك تماشياً مع الدعوة إلى المقاطعة والإضراب العالمي الشامل، الذي تقرر يوم الإثنين 11 كانون الأول، للضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع في فلسطين.

ونشرت الفنانة السورية من أصل فلسطيني، نسرين طافش عبر خاصية ستوري على حسابها عبر انستغرام، صورة عبّرت من خلالها عن تضامنها الكامل مع فلسطين، وأرفقتها بأغنية للفنانة اللبنانية جوليا بطرس.

بدوره الممثل عابد فهد، نشر على حسابه عبر منصة إكس، صورة تظهر تضامنه مع الشعب الفلسطيني داعياً إلى التضامن الكامل، كما نشرت الفنانة  شكران مرتجى على حسابها عبر انستغرام، صورة باللون الأسود تظهر خريطة فلسطين ومعها الدعوة للمقاطعة والتضامن من أجل الشعب الفلسطيني، وأرفقتها بتعليق قالت فيه: “اسمي فلسطين”.

كما نشرت الفنانة السورية سلافة معمار عبر حسابها على أنستغرام صوراً تدعو للإضراب مع خطواته، وكذلك عدد من الفنانين منهم: “سلاف فواخرجي ويسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي ورولا حمادة ونادين نسيب نجيم وكارمن لبس ومروة الأطرش وسحر عساف”.

ونشر الفنانون في حساباتهم خطوات الإضراب:

– لا تستخدم حسابك المصرفي أبداً
– لا تشترِ شيئاً (لا نقداً ولا إلكترونياً)
– لا تغادر بيتك أبداً في غير حاجة ملحّة
– عطّل حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي مع مشاركة فقط وسم (هاشتاغ) strikeForGaza# الذي دخل قائمة الأكثر انتشاراً عالمياً.

يُذكر أنّ الحرب الإسرائيلية على غزة أودت بحياة حوالى 18 ألف فلسطيني، نحو 70% منهم نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00