دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي نجل وردة الجزائرية يكشف لـ”دارمو” كواليس تعاون والدته مع حلمي بكر

نجل وردة الجزائرية يكشف لـ”دارمو” كواليس تعاون والدته مع حلمي بكر

عن طريق : Marlin Hashem

قال عنها الموسيقار الراحل إنها “صاحبة الفضل” في مشواره

داليا ماهر- القاهرة – دارمو

قال السيد رياض قصري نجل الفنانة الراحلة وردة الجزائرية إنه حزن كثيراً عقب علمه بخبر وفاة الموسيقار المصري حلمي بكر ، الذي رحل عن عالمنا منذ عدة أيام، وأضاف قصري في تصريح خاص لـ”دارمو”، أعتبر بكر آخر جيل الملحنين العباقرة الذين ينتمون للزمن الجميل ومن الناس الذين أحبهم كثيراً ولهم معزة خاصة في قلبي.

ولفت قصري إن بكر من أبرز الملحنين الذي أثروا المكتبة الموسيقية بألحان رائعة، مثل الملحنين العباقرة، على غرار محمد عبد الوهاب، كمال الطويل، ومحمد الموجي، وسيد مكاوي، وفريد الأطرش ، ومحمد فوزي، مشيراً إلى أن بكر عاصر ملحني ومطربي السبعينات والثمانينات والتسعينات وظل يعطي فنياً لسنوات طويلة ،حيث يعد أصغرهم سناً.

وتحدث قصري عن علاقة والدته بالملحن الراحل قائلا: والدتي كانت علاقتها بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب علاقة الأستاذ بالتلميذة بينما علاقتها بالراحل حلمي بكر، مثل الرفاق بالمدرسة، بينهما ود وتلقائية وبساطة وصداقة وطيدة.

ووصف رياض قصري الموسيقار حلمي بكر بالإنسان (الجدع)، التلقائي البعيد كل البعد عن النفاق والكذب والعاشق للموسيقى والطرب الأصيل، ونوه قصري في حديثه أن ألحان بكر كانت مختلفة ومميزة على الرغم من صعوبتها.

وتذكر قصري أنه عندما كانت والدته الراحلة تختار لحناً من ألحان بكر كان الموسيقين وقت البروفات يرددون أن النوتة الموسيقية التي يصنعها معقدة كتابياً وصعبة جداً وقت العزف حتى إنهم كانوا يقولون حينها “يا ويلنا”، نظراً لدقته وتميزه واهتمامه بالتفاصيل، مشيراً إلى أنه موسيقار مميز وأحدث طفرة كبيرة وأكتشف أسماء فنية طربية عدة ما زالت على الساحة الفنية.

ويؤكد قصري أن الراحلة وردة الجزائرية تعاونت مع بكر في الكثير من الألحان من بينها “مدرتوش”، و”على عيني”، و”يا خبر”، وغيرها من الأعمال الفنية الكثيرة والمختلفة والمتجددة والتي ما زالت حاضرة في أذهان الجماهير.

وعن الخلاف الذي حصل بين والدته وبين بكر يوما ما قال نجل الفنانة الجزائرية لم يكن بينهما خلافاً مثلما أشيع لكن كان هناك برود بسبب لحن لم يعجب والدتي، ونفى قصري ما قيل عن عدم تعاونهما فنياً ويقول قصري “لحن حلمي بكر لوالدتي عملين وطنيين بالجزائر ، أشهرهم في عيد الكرامة ، والتي أصبحت أشهر أغنية وطنية بالجزائر، لكن لم يكن هناك تعاون في مصر على مستوى الأغنيات العاطفية”، لكن ذلك لا يعني أنه يوجد خلافاً بينهما حينها.

واستنكر قصري تركيز الصحافة على خلافات الوسط الفني والأشياء السلبية، مؤكداً على طيب العلاقة بين الفنانة الراحلة وردة الجزائرية والموسيقار الراحل حلمي بكر ، والتي استمرت طوال حياتهما، وربط بينهما معزة واحترام ومواقف جميلة جداً تحدث عنها بكر شخصياً في الكثير من اطلالاته الإعلامية ومنها دعم والدتي له في بداية مشواره الفني.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00