دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي نافس 21 فيلماً.. “فوتوغراف” يحصد الجائزة الفضية في “الغردقة”

نافس 21 فيلماً.. “فوتوغراف” يحصد الجائزة الفضية في “الغردقة”

المهند كلثوم: السينما سفير حقيقي للقضايا الوطنية

عن طريق : Marlin Hashem

مارلين علي – دمشق: أكد المهند كلثوم، مخرج الفيلم الروائي السوري “فوتوغراف” الحائز على الجائزة الفضية في مهرجان الغردقة لسينما الشباب بمصر أن الفيلم هو سفير للسينما السورية، حيث استطاع أن يجوب العديد من المهرجانات العربية والعالمية، وكان في معظم المهرجانات اسم سوريا على منصات التتويج.

وأوضح “كلثوم” لـ”دارمو” أن فيلم “فوتوغراف” شريط سينمائي قصير يحاكي حال الطفل السوري في ظل الحرب في سوريا، من خلال 24 دقيقة.

ولفت إلى أهمية مشاركة “فوتوغراف” في مهرجان الغردقة، معبراً عن سعادته بالحصول على الجائزة الفضية في المهرجان، ولاسيما أنه نافس 21 فيلماً، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم أثنت عليه وأعطته تقييم ممتاز.

ووفق “كلثوم”، فإن أهمية مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى تأتي من كونه موجهاً للشباب وقضاياهم، وكانت الدول المشاركة بالمسابقة الرسمية أكثر من 15 دولة.

 

received 216872441180695 دارمو Darmo للدراما والسينما نافس 21 فيلماً.. "فوتوغراف" يحصد الجائزة الفضية في "الغردقة"

وقال “كلثوم”: دائماً أؤمن بالمُنتَج السينمائي السوري، ورغم كل ما حصل في البلاد ورغم الحصار الثقافي على أفلامنا حين مُنعت من المشاركة في بعض المهرجانات، أثبت المُنتَج السينمائي السوري والفيلم السوري أنه قادر على المنافسة مع أفلام ذات سوية وطرح وإنتاج عالي.

وأضاف: أنتمي إلى السينما السورية ومنها انطلقت من خلال عدة أفلام أخرجتها من واقع الحياة في سوريا، وهي جزء من الهوية الثقافية السورية، متمنياً الازدهار والتألق لها.

ودعا “كلثوم” إلى الدعم والغزارة في إنتاج الأفلام، لتشكيل السينما السورية من خلال القضايا التي تطرح، مطالباً القائمين على ملف الثقافة في سوريا بإدراك أن السينما هي سفير حقيقي للقضايا الوطنية في العالم.

وكشف المهند كلثوم، عن بدء تصويره مطلع الشهر القادم لأحد الأفلام من السلسلة الوثائقية التي حضّر لها منذ 5 أعوام، وهي مشروع توثيقي سينمائي للتراث اللامادي السوري، متمنياً أن تتحقق الفكرة الأساسية من هذا المشروع وهي تسليط الضوء على الحالة التراثية عبر المهرجانات والمشاركات الدولية.

لجنة التحكيم قالت عن “فوتوغراف” أنه فيلم يحمل صورة بسيطة ومبهجة تصنع تباينا مع الفكرة القاتمة لخلفية بطلي الفيلم، بينما يعالج فكرة تراچيدية بشكل بسيط ومبهج، وهو ما جعله فيلم خلى تماماً من الملل أو الاستعراض.

“فوتوغراف” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، و بطولة كل من الفنانين سليمان الأحمد – غالب شندوبة – جمال العلي – صفوح ميماس – عتاب أبوسعدة، الإشراف العام :مراد شاهين، إخراج: المهند كلثوم، سيناريو: بثينة نعيسة.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00