دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي نادين لبكي لـ”دارمو”: وجودي في مهرجان “كان” حلم صار حقيقة

نادين لبكي لـ”دارمو”: وجودي في مهرجان “كان” حلم صار حقيقة

عن طريق : Marlin Hashem

 

داليا ماهر – القاهرة – دارمو

قالت المخرجة اللبنانية نادين لبكي في تصريح خاص لموقع “دارمو”، إنها تشعر بالسعادة والفخر كونها ستكون بين أسماء كبيرة وعريقة بعالم السينما، وذلك بعد اختيارها كي تكون ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان “كان” السينمائي الدولي.

وتضيف لبكي إن وجود اسم لبنان في مهرجان “كان”، بين لجنة التحكيم يجعلها تشعر بإحساس مختلف ومميز وشعور وطني عميق وفخر كبير بأن وطنها لبنان ما زال موجود بهذه الفعاليات الكبيرة بالرغم من المصاعب التي تمر عليه.

وكشفت لبكي أن علاقتها بمهرجان “كان” بدأت من وقت وجودها بالجامعة عندما كانت طالبة تحلم بالسينما حيث كانت تعتقد أن هذا الشيء مستحيل، ولكنها حققت أول حلم وأول خطوة من خلال فيلمها “سكر بنات”، عندما عرض هناك، وكذلك فيلم “وهلأ لوين؟”، وأيضا الخطوة الثالثة عبر فيلم “كفرناحوم”.

وتشير لبكي إلى مشاركتها أيضا عضو لجنة تحكيم بمهرجان كان مرات عدة، حيث تؤكد أن هذه المشاركات المنوعة والمميزة خلقت علاقة عائلية مع المهرجان وتحول من حلم شبه مستحيل، إلى وجود ضمن هذه العائلة السينمائية باستمرار، ومهرجان يحتضنها ويفتح لها أبوابه، حتى صار الحلم حقيقية.

وكان مهرجان كان السينمائي الدولي والذي يقام في مدينة كان الفرنسية ما بين 14 إلى 25 مايو “أيار”، الحالي قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية عن أسماء لجنة التحكيم للدورة الـ 77 للمهرجان ومن بين الأسماء المخرجة اللبنانية نادين لبكي.

ومنذ أن بدأت مسيرتها السينمائية، اصبح للمخرجة اللبنانية مسيرة وطيدة مع هذا المهرجان الأشهر عالمياً، إذ شارك فيلمها الطويل الأول “سكر بنات” بأسبوعين المخرجين عام 2007 ، ثم شاركت عام 2011  في فئة “نظرة ما”، مع فيلمها الثاني “وهلأ لوين؟” وكذلك فيلمها الأخير “كفرناحوم”، والذي شارك في المسابقة الرسمية عام 2018 ونال جائزة لجنة التحكيم.

وشاركت لبكي كعضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”، عام 2015 وعادت كرئيسة لجنة تحكيم “نظرة ما”، عام 2019، واليوم هي من بين الأسماء الكبيرة التي تشارك في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية وهي الفئة المرموقة للمهرجان.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00