مَنْ يشارك في سباق دراما رمضان سوريا 2024.. ومَنْ انسحب؟

 

مارلين علي – دارمو – دمشق:

مع بدء العد التنازلي لسباق دراما رمضان 2024، بدأت تتضح ملامح المسلسلات المشاركة والغائبة عنه.

وبدأت شركات الإنتاج الفني بالترويج لمشروعاتها الدرامية السورية والمشتركة، بنشر البوسترات الرسمية للمسلسلات، معلنةً بذلك دخولها المنافسة ضمن موسم دراما رمضان 2024.

“المعبر” خارج السباق الرمضاني:

في حين أعلنت شركة “فالكون فيلمز” عن خروج مسلسل “المعبر” من السباق الرمضاني، والذي يشارك فيه مكسيم خليل، كاريس بشار، عباس النوري، لين غرة وأنس طيارة، ومن إخراج يزن هشام شربتجي، وتأليف حمزة اللحام، العمل مؤلف من 15 حلقة فقط.

“نقطة انتهى” يخوض السباق الرمضاني:

ونشرت شركة “صبّاح إخوان” المنتجة لمسلسل “نقطة انتهى” عبر صفحاتها في السوشل ميديا، أمس الأحد، بوستر مسلسل “نقطة إنتهى”، من تأليف فادي حسين وإخراج محمد عبدالعزيز، الذي يجمع عابد فهد وندى أبو فرحات وعادل كرم وأنس طيارة وغيرهم.

نقطة انتهى

 

وتدور قصة “نقطة إنتهى” حول صيدلاني وزوجته تنقلب حياتهما رأساً على عقب بعدما يقع الصيدلانؤ في خطأ لا يغتفر.

 مسلسل “2024” يشارك في الموسم الرمضاني:

كما نشرت الشركة، بوستر مسلسل “2024”، تأليف بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر، الذي يجمع نادين نسيب نجيم ومحمد الاحمد.

مسلسل “2024”

 

وأرفقت الشركة المنتجة للعمل على الصورة بعبارة: القضية بعد ما تسكّرت، في إشارة إلى أن المسلسل هو بمثابة الجزء الثاني من مسلسل «2020» الذي عرض في رمضان 2021 وجمع نادين نسيب نجيم وقصي خولي، ولكن الأخير خرج من الموسم الجديد من العمل.

ويدور المسلسل حول النقيبة “سما” التي تقرر الثأر لمقتل شقيقها على يد عصابة تجّار مخدرات، فتجد نفسها في علاقة حب مع رئيس العصابة.

“تاج” يخوض سباق دراما رمضان 2024:

وكانت شركة “صبّاح إخوان” قد نشرت، الجمعة الفائتة، بوستر مسلسل “تاج” من تأليف عمر أبو سعدة.

تاج

 

وتدور قصة المسلسل حول أحداث حصلت في دمشق في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي بسنوات قليلة، وتتحدث عن شخصية “تاج” الذي يجسد دوره تيم حسن، وهو ملاكم يواجه الخسارة في عديد من تفاصيل حياته بسبب تمسكه بقيمه ومبادئه الوطنية.

ويشارك في المسلسل كل من: “بسام كوسا، تيم حسن، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، وغيرهم.

“مال القبان” يستعد للعرض في رمضان:

وطرحت شركة “إيبلا” المنتجة للمسلسل السوري “مال القبان” البوستر الرسمي للمسلسل، وذلك استعداداً لعرضه في شهر رمضان المبارك على قناة sba السعودية، وتطبيق شاهد.

مال القبان

“مال القبان” من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي ، وإخراج سيف سبيعي، وبطولة بسام كوسا وسلاف فواخرجي ويامن الحجلي وخالد القيش والراحل محمد قنوع.

يذكر أن مسلسل “مال القبان” تأجل عرضه من الموسم الرمضاني الماضي، إلى الموسم الحالي.

“العربجي 2” ضمن الموسم الرمضاني:

وكشفت شركة “غولدن لاين” عن ملامح شخصيات الجزء الثاني من مسلسل “العربجي“، من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، وإخراج: سيف سبيعي.

العربجي 2

 

ويشارك في العمل: سلوم حداد، نادين خوري، باسم ياخور، ديمة قندلفت، دلع نادر، فارس ياغي، والكثير غيرهم.

وتدور قصة “العربجي” بفلك الظلم، والمحاربة لأجل نصرة المظلومين واسترداد حقوقهم. بمواجهة قوى لايعنيها سوى تحقيق مصالحها وزيادة نفوذها على حسابهم وحساب حياتهم.

ومن الأعمال الدرامية التي تم الكشف عن بوستراتها الرسمية، مؤخراً: مسلسل “ولاد بديعة” تأليف علي وجيه ويامن الحجلي،وإخراج رشا شربتجي، ومسلسل “رمادالورد” تأليف وإخراج ديانا فارس.

 

 

          

منشورات مشابهة

هؤلاء هم أبرز الفنانين السوريين المكرمين في مهرجان الفضائيات العربية

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”