دارمو Darmo للدراما والسينما

Home فن وترفيه ميادة الحناوي تكشف عن قصة تعاونها مع بليغ حمدي

ميادة الحناوي تكشف عن قصة تعاونها مع بليغ حمدي

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – أبو ظبي: كشفت الفنانة السورية ميادة الحناوي، عن قصة تعاونها على الموسيقار المصري بليغ حمدي، مؤكدةً أنه غيّر مجرى حياتها، ولعب دوراً مفصلياً بمسيرتها الفنية.

وخلال برنامج “أحلام ألف ليلة وليلة” على قناة “أبو ظبي”، تحدثت “الحناوي” عن بداياتها مع الراحل “حمدي” نهاية سبعينات القرن الفائت، عندما سمع صوتها عبر شريط كاسيت، وذهب بعدها إلى سوريا للتعرف عليها.

وقالت: بليغ شافني دون أن يعرف أني مطربة، وسأل من التي تغني يا غائباً لا يغيب، وعندما عرف أن صاحبة الأغنية مطربة من سوريا طلب أن يحجزوا له تذكرة سفر لسوريا.

وكشفت “الحناوي” عن استقرار “بليغ حمدي” مدة 6 سنوات في سوريا، حيث تعاونا خلالها على إنتاج باقة من أجمل أغانيها، التي ساهمت بانتشار اسمها على المستوى العربي، ومنها “الحب الي كان”، و“فاتت سنة”، و“مش عوايدك”، و“حبينا”.

واعتبرت “الحناوي” أن الفنان محمد خيري، من الأصوات التي أجادت غناء القدود الحلبية بمهارة، إضافة للفنان صفوان عابد كصوت حلبي تمكن من أداء ذلك النمط الغنائي، إلا أن الحقيقة وبالنسبة للتاريخ والواقع، لا يمكن أن يوجد خليفة للراحل صباح فخري.

كما أكدت أن الفنان جورج وسوف من مطربيها المفضلين ويستحق لقب سلطان الطرب، معلقة: “جورج حبيب قلبي وبموت عليه، وله خط معين من كلمات وألحان وطريقة غناء مختلفة محدش بيقدر يغنيها، صحيح سموه سلطان الطرب ولايق عليه اللقب.

يشار إلى أن “ميادة” معروفة بلقب مطربة الأجيال، اكتشفها الموسيقار “محمد عبد الوهاب” عند زيارته إلى “دمشق”. ويضم أرشيفها الغنائي الكثير من الأغاني الخاصة بها منها “مهما يحاولوا”، “أنا مخلصالك”، “توبة”، “سيبولي قلبي”، “غيرت حياتي”.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00