دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي فنانة سورية تحيي حفلاً في إسبانيا وتبهر الحضور

فنانة سورية تحيي حفلاً في إسبانيا وتبهر الحضور

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – مدريد: أحيت المغنية السورية أسيل مسعود، حفل ختام بطولة برشلونة المفتوحة لكرة التنس، وسط تفاعل وإعجاب من الجمهور بأدائها.

وقال موقع “فونداسيو الإسباني”، إن المعهد العالي للموسيقا في إسبانيا اختار أسيل لإحياء الحفل، حيث قدمت مع فرقتها أغنية أوبرالية حملت عنوان “سأغادر معك” باللغة الإيطالية، بحضور وزيري الثقافة والرياضة الإسبانيين وحاكم الولاية وشخصيات أخرى عديدة.

وأسيل مسعود من مواليد السويداء عام 1990، وحاصلة على إجازة من كلية الطب البشري بجامعة القلمون، ثم سافرت إلى إسبانيا ودرست الغناء الكلاسيكي في المعهد العالي للموسيقا بين عامي 2015 و2018.

لكن الهوس بالموسيقا لم يمنع أسيل من متابعة دراستها للطب البشري، إذ عدلت شهادتها في إسبانيا، وحصلت على ماجستير بدرجة امتياز في العلاج بالموسيقى من جامعة برشلونة عام 2020.

ونالت العديد من الجوائز الموسيقية، مثل جائزة أفضل أداء “كورسيكا ليريكا” في فرنسا، وجائزة أفضل صوت أوبرالي في برشلونة، وجائزة حفل مسابقة سيتجس” في شمال كتالونيا.

وقالت أسيل لوكالة الأنباء السورية “سانا” في تصريح سابق، “أسعى دائماً لنقل تجاربي وخبراتي إلى سوريا عبر زيارتي المتكررة وإقامة حفلات فيها، علماً أن الشعب الإسباني متفاعل مع الموسيقا السورية التي أسعى لنشرها هناك”.

وأسست مع زوجها عازف الغيتار أحمد دياب فرقة “أثروديل”، لدمج موسيقى الفلامينغو بالمقامات الشرقية، وأطلقا معاً مشاريع موسيقية بينها “الحب في سوريا” و”سلام من الأندلس”.

وشاركت مع زوجها بالعديد من الحفلات في سوريا، منها مشروع “سلام من الأندلس” وهو فلامينغو بطابع شرقي، تم تقديمه على مسرح الأوبرا في دمشق والمسرح الروماني في القلمون، إضافة إلى مبادرة خاصة وهي “مسرح شباك بيتنا” خلال جائحة “كورونا”، إذ استثمرا الموسيقا للتواصل الاجتماعي وبناء العلاقات مع المجتمع في إسبانيا.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00