دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي مظهر الحكيم لـ”دارمو”: غياب الكوميديا يعود لرحيل نجومها الكبار

مظهر الحكيم لـ”دارمو”: غياب الكوميديا يعود لرحيل نجومها الكبار

عن طريق : Marlin Hashem

رولا اللحام – دارمو – دمشق:

أكد المخرج السوري “مظهر الحكيم” لموقع “دارمو” أن سبب تراجع الكوميديا في الدراما السورية يعود لسببين أولهما رحيل نجوم الكوميديا الكبار والثاني هو سبب إنتاجي، حيث قال: “الكوميديا الجميلة الممتعة فقدت رونقها في سوريا منذ زمن، والسبب يعود لغياب الفنانين الذين يتمتعون بظلٍ خفيف ويقدمون الكوميديا مثل الراحلين: عبد اللطيف فتحي ومحمود جبر وياسين بقوش وزياد مولوي وأسرة الأخوة قنوع وسعد الدين بقدونس”.

وأردف “الحكيم” قائلاً: “رغم أن هناك فنانين احترموا الكوميديا وأكملوا طريقها مثل الفنانين أيمن زيدان وأيمن رضا وعبد المنعم عمايري، وغيرهم، لكن الكوميديا كحالة إنتاج لم تعد مطلوبة، فالمنتِج هو من يتكيّف بالسوق، وبذلك فقدت الكوميديا رونقها إلا من بعض التجارب الخفيفة مع بعض الفنانين ولكنها لا تسمن ولا تغني من جوع”.

IMG 20240111 WA0021 دارمو Darmo للدراما والسينما مظهر الحكيم لـ"دارمو": غياب الكوميديا يعود لرحيل نجومها الكبار

وأضاف” الحكيم”: “حتى في الدراما العربية فقدت الكوميديا ألقها، لنفس الأسباب ومثال على ذلك الكوميديا المصرية، فبعد رحيل سمير غانم وفؤاد المهندس وجورج سيدهم ومحمد عوض وكذلك مرض الفنان الكبير عادل إمام وابتعاد محمد صدقي عن المسرح، فقدت الكوميديا الكثير من نجومها، ورغم التجارب الجديدة التي تظهر لكنها لا تحقق المطلوب”.

وتمنى “الحكيم” أن تعود الكوميديا لرونقها السابق قائلاً: “أتمنى أن تعود الكوميديا لرونقها لأنها بسمة الشعب وفرحته ونحن بحاجة لها، ورغم التجارب الشخصية التي قدمت وحققت نجاحاً سواء تجربتي وكذلك تجربة الراحل طلحت حمدي لكنها لم تلق دعم وتشجيع من قبل المسؤولين”.

يذكر أن مظهر الحكيم قدم أعمالاً كوميدية كثيرة أهمها مسرحية “دبر راسك” وهي من تأليفه وإخراجه مع المرحومة إنعام صالح، ومسرحية “عشنا وشفنا” تأليف وليد مارديني وكان مشاركاً فيها كبطل وهي مسرحية غنائية”.

ومظهر الحكيم من الفنانين الذين أغنوا المشهد السوري والعربي وهو فنان وكاتب ومخرج ومنتج ومن أهم أعماله في الدراما “آباء وأمهات” مع منى واصف، وهو من تأليفه وإخراجه ومشاركته وإنتاجه، وكرّم في فرنسا ومصر وعضو لجان تحكم الدراما العربية في مهرجان القاهرة لـ9 سنوات وفي البحرين أيضاً، وللأطفال “مغامرات طارق” الذي نال 3 جوائز ذهبية و5 شهادات تقدير وجائزة لكتابة السيناريو في مصر ومسلسل “أنشودة الأمل” مع منى واصف ونسرين الحكيم وعبد الرحمن آل رشي.

IMG 20240113 WA0022 دارمو Darmo للدراما والسينما مظهر الحكيم لـ"دارمو": غياب الكوميديا يعود لرحيل نجومها الكبار

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00