#مسلسلات_سورية لم يعرف مصيرها بعد؟

دمشق – أنس عدنان: بعد تعثر شركة سما الفن باللحاق بتصوير مسلسل فوضى للموسم الرمضاني القادم، تجد ذاتها أم مطب آخر بعد عدم وصول مسلسل قناديل العشاق إلى فضائيات عربية أولى كما كانت ترغب. فاندفعت النجمة سيرين عبد النور للتصريح أن المسلسل سواء عرض ضمن الموسم أو بعده فلن يؤثر ذلك على نسب متابعته. وبعد اقتناع الصحافة بتأجيل العرض، عادت الشركة المنتجة للقول أنها متمسكة بالعرض الرمضاني ولو اضطرت على قنوات محلية.

ويوم أمس نشر كاتب المسلسل خلدون قتلان منشوراً ذكر فيه أن القناديل ستضيء في الموسم على قناة الجديد.

حال قناديل العشاق يشابهه حال عدة أعمال ما زال تسويقها غامضاً حتى قبل أسبوعين من الموسم. فلم يظهر بعد مصير العرض المفتوح لمسلسلي شوق ومذكرات عشيقة سابقة الذين عرضتهما شبكة OSN المشفرة قبيل الموسم.

كذلك الحال بالنسبة لمسلسلات الكوميديا هواجس عابرة وسايكو وأزمة عائلية وسنة أولى زواج في حصة العرض العربي أو الاقتصار على العرض المحلي في قناتي سورية دراما وسما.

المصير المجهول يلاحق مسلسل السلطان والشاه التاريخي المؤجل من العام الفائت، كذلك تعاني الدراما الاجتماعية مطب التسويق عربياً لأعمال كترجمان الأشواق والغريب وحكم الهوى. لتبرز قنوات لبنان كالجديد وNBN منقذاً لأعمال كشبابيك ولست جارية.

فهل تشهد الأيام العشرة الأخيرة معجزة تتدفق فيها العروض السورية على القنوات العربية أم سيلجأ المشاهد لقنوات يمينة أو عمانية أو مغربية محلية ليشاهد مسلسلاته السورية.

          

منشورات مشابهة

هل نجح تيم حسن بالخروج من عباءة مسلسل “الهيبة”؟

جلال شموط لـ “دارمو”: لهذا السبب اعتذرت عن “ولاد بديعة”

شادي الصفدي لـ “دارمو”: أستعد لتصوير “سيروم” و”ما اختلفنا2″