مسرحية “نقيق” تحصد 3 جوائز بمهرجان الدن الدولي في عُمان

 

مارلين علي – دمشق: تمكّن العمل المسرحي السوري “نقيق” المشارك في مهرجان الدن الدولي في سلطنة عُمان، من حصد ثلاث جوائز مهمة على مستوى الفكرة المطروحة والمعالجة وأداء الممثلين.

الجوائز التي حصلت عليها مسرحية “نقيق” في المهرجان هي جائزة أفضل ممثل دور أول ذهبت للفنان السوري وليد الدبس، وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني ذهبت للفنانة السورية “ندى العبد الله”، أما جائزة أفضل نص مسرحي ذهبت للكاتبة السورية “روعة سنبل”.

وفي تصريح خاص لـ”دارمو”، أوضح الفنان وليد الدبس، أن “نقيق” تخاطب الضمير وتنبش في عمق الأوجاع والآلام التي تسكن دواخلنا بسبب الحروب وما تتركه من آثار مؤلمة داخل النفس البشرية وصرخة مدوية في وجه واقع مؤلم.

وأكد “الدبس” أن مشاركة مسرحية “نقيق” في مهرجان الدن الدولي في سلطنة عمان مهمة جداً نظراً لأهمية هذا المهرجان، ولما توليه عمان من أهمية كبيرة له، ومشاركة دول عربية وغربية في فعالياته.

وقال “الدبس”: إن حصولنا على ثلاث جوائز في مهرجان الدن الدولي يثبت أن المسرح السوري حاضر بقوة في المحافل الدولية.

واعرب “الدبس” عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل ممثل دور أول، معتبراً أنها تأتي تتويجاً مهماً لمسيرته الفنية خلال 35 عام كممثل على خشبة المسرح.

وأضاف: إنها أهم جائزة يمكن أن يحصل عيها الممثل المسرحي لأنها مقياس حقيقي وتتويج مهم لنجاح مسيرة عمرها طويل جداً في العمل كممثل على خشبة المسرح.

وأكد “الدبس” أن المسرح السوري قادر على أن يكون حاضر بقوة ابداعه وبشغف مبدعيه رغم كل الظروف الصعبة التي يعملون ضمنها، مضيفاً: نحن لم نتوقف يوماً عن العمل في المسرح رغم كل الصعاب التي نعاني منها وتمكنا من حصد جوائز مهمة في كل المهرجانات التي شاركنا فيها.

وكشف “الدبس” أن المسرحيين السوريين يعانون من واقع مادي صعب جداً، قائلاً: نحن نعمل وندفع من جيوبنا لإنجاز عمل مسرحي خلال سنوات الحرب أي أننا لا نستفيد مادياً من عملنا في المسرح حتى أننا في سفرنا إلى سلطنة عمان دفعنا أجرة السيارات التي اوصلتنا إلى مطار بيروت من جيوبنا.

مسرحية “نقيق” من تأليف الكاتبة روعة سنبل وإعداد وإخراج الدكتور سليم عجاج، ويتضمن العرض مجموعة من أشعار الشاعر السوري رياض صالح الحسين، ونال العمل في عام 2020 جائزة أفضل نص مسرحي في مسابقة الهيئة العربية للمسرح.

          

منشورات مشابهة

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”

“تعليقات سوشيالية” بين حنان ترك وصلاح عبد الله تثير تفاعلاً