مخرجة فيلم “آل شنب” لـ”دارمو”: أحداثه تتناول تفاصيل الجنازات والتجمعات العائلية

دارمو – القاهرة – داليا ماهر:
احتفل صناع الفيلم المصري “آل شنب”، أمس “الأحد”، بعرضه الأول ضمن المسابقة الرسمية، للدورة الـ 6 من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تقام فعالياته حالياً بشكل استثنائي.
 وكان من بين الحضور، ليلى علوي، ولبلبة، وأسماء جلال، وخالد سرحان، والمخرجة أيتن أمين، بجانب العديد من ضيوف العرض من بينهم المذيعتين، بوسي شلبي، وإنجي علي، والكاتبة مريم نعوم، بالإضافة لمجموعة كبيرة من نجوم الفن الذين حضروا لمشاهدة الفيلم وتهنئة صناعه.
ليلى علوي ولبلبة من صفحة مهرجان الجونة في فيسبوك

ليلى علوي ولبلبة من صفحة مهرجان الجونة في فيسبوك

فيلم “آل شنب”، بطولة ليلى علوي ولبلبة، وسوسن بدر، وهيدي كرم، وخالد سرحان، وعلي الطيب، وابتهال الصريطي، وحسن مالك، وسلافة غانم، تأليف أحمد رؤوف، إسلام حسام، وإخراج أيتن أمين.
تدور أحداث”آل شنب” في إطار كوميدي، وذلك عقب حدوث حالة وفاة مفاجئة بالعائلة، مما يضطر أفرادها للذهاب إلى مدينة الإسكندرية الساحلية للمشاركة فى إجراءات الجنازة والعزاء والمكوث هناك خلال أيام الحداد الثلاث وسط تجمع عائلي كبير.
في السياق، تحدثت المخرجة أيتن أمين لـ”دارمو”، عن فكرة الفيلم التي جهزت لها مسبقاً مع صديقها المهندس المصري أحمد رؤوف، لا سيما أنهما كوّنا خلفية اجتماعية عن طقوس وأحداث الجنازات وخاصة التي حضروها في الفترة الأخيرة.
 وأكدت “أمين” أن الهدف من الفيلم هو طرح أحداث ومفارقات خفيفة لما يحدث وقت إنهاء إجراءات وتفاصيل الجنازات، والتجمعات العائلية وما يحدث في مثل هذه الظروف، كما عبّرت “أمين” عن سعادتها بالتعامل مع نجمات العمل الذين يملكون خبرة ومسيرة فنية كبيرة.
يذكر أن بطلة “آل شنب” الفنانة المصرية ليلى علوي تعيش حالة انتعاشة فنية سينمائية خلال الفترة الحالية، لا سيما أنها تنتظر عرض فيلمها الجديد “مقسوم”، وتشاركها البطولة الفنانتين سما إبراهيم، وشيرين رضا، من تأليف هيثم ديور، وإخراج كوثر مختار يونس.
          

منشورات مشابهة

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”

“تعليقات سوشيالية” بين حنان ترك وصلاح عبد الله تثير تفاعلاً