دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي محمود نصر: “كريستال” هو الأجمل من بين الأعمال المعرّبة

محمود نصر: “كريستال” هو الأجمل من بين الأعمال المعرّبة

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: أكد الفنان السوري محمود نصر، أن سبب انتشار الأعمال المعرّبة وحب الجمهور لها٬ يعتمد على شهرة المنصة وطريقة العرض وتوقيته.

وقال “نصر” خلال حديثه لإذاعة “المدينة اف ام”، إن كريستال هو الأجمل من بين الأعمال المعرّبة٬ ولا يوجد سر لدى الأتراك لا نملكه في أعمالنا.

وفي رد غير مباشر على تصريحات الفنانة اللبنانية باميلا الكيك، حول ترتيب أسماء أبطال مسلسل “كريستال” والذكورية في الدراما٬ قال “نصر” إن العمل الفني كُلّ متكامل مبني على التشاركية لا الندية.

وأضاف: قد تكون مجتمعاتنا ذكورية بالمفهوم العام لكن الواقع أمر مختلف٬ مشيراً إلى أن تطور الأمور جعل الرجل والمرأة متساويان في أماكن كثيرة وأن لا ذكورية بالدراما مطلقاً.

وحول العمل الإنساني للفنان، بيّن “نصر” أن الدور الإنساني للفنان ليس صورة له، بل يعتمد على القيام بما يشبهه٬ والتأثير بالجمهور إيجاباً هو أقصى ما يستطيع الفنان تقديمه.

وعن العمل الإنساني الذي يقوم به، أوضح “نصر” أن البداية كانت مع جمعية “بسمة” للأطفال المصابين بالسرطان٬ ومن ثم حضوره فعاليات جمعية قرى الأطفال “sos”٬ ليتم اختياره لاحقاً كسفير للنوايا الحسنة للجمعية.

وبيّن “نصر” أنه شهد حالات تندرج تحت خانة التقمص أو انتقال الأرواح٬ معتبراً أن اهتمام الناس مؤخراً بالماورائيات يعود لرغبتهم في البحث عن الأمل وسط قساوة الكون.

ولفت إلى أن شعور العجز أمام ما يجري في غزة “مبرر”٬ فهناك عملية تزوير كبيرة للتاريخ وليس بالضرورة أن يحمل الجميع السلاح٬ لكن على الجميع أن يمارس دوره ويقدم ما يستطيع.

ونفى “نصر” أن يكون قصد الرد على المخرج باسل الخطيب، خلال حديثه عن المخرجين الذين كان لهم الفضل عليه في مسيرته الفنية٬ مؤكداً احترامه الكبير للمخرج “الخطيب” وتجربته معه٬ موضحاً أن الفنانة سلاف فواخرجي هي من رشحته ليلعب معها دور البطولة في مسلسل “حدث في دمشق” الذي أخرجه “الخطيب”.

كما أكد “نصر” أن للممثل حق مشروع في اختيار أدواره بين اللايت والقضايا٬ مشدداً على أن الغرب اعتمد على القوة الناعمة لترويج حكايته، وفي المقابل علينا أن نسرد حكايتنا لمجتمعاتنا أولاً ثم للغرب.

ووصف محمود نصر”، ترشحه لنيل جائزة “joy awards 2024” بالأمر الجيد، مضيفاً أن حصوله على الجائزة “خير”٬ وعدم حصوله عليها لا يفسد للود قضية.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00