محمد صبحي ينتقد ورش الكتابة.. بماذا وصفها؟ 

 

دارمو – القاهرة: انتقد الفنان المصري محمد صبحي، فكرة ورش الكتابة، وكشف عن رأيه في الأعمال الدرامية الجديدة التي تقدم حالياً.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “نبتدي منين الحكاية” عبر راديو مصر، قال “صبحي”: بصرف النظر عن رمضان كان عندنا تحت عنوان الريادة المصرية في التلفزيون المصري، الأعمال كلها اللي بتتقدم في رمضان أو خارج رمضان يجب أن تبني الإنسان مش بتهدمه.

وأضاف: مع بداية 2011 حصل في مصر تجريف بقاله 15 سنة، للمفكرين والأدباء والفلاسفة اللي كنا نستقي منهم الأعمال زي نجيب محفوظ وكان في كتّاب زي أسامة أنور عكاشة مكنش المسألة معتمدة على الورش.

ووصف “صبحي” الورش بأنها “شيء قبيح”، معتبراً أنها قتلت كل معاني الفن الحقيقي، وأضاف: أنا مش متخيل أن 5 أو 6 يشتركوا في عمل، الكتابة والتأليف تخرج من مؤلف مبدع يعتمد على ثقافته وفكره وتعليمه”.

وعن الأعمال الفنية الجديدة، قال “صبحي”: قليل جداً أن أشاهد أعمال، هناك بعض الأعمال الجيدة وهناك أعمال لا أحترم نفسي لأني أشاهدها.

وختم “صبحي” مداخلته بالقول: أنا أحب أتفرج على قناة ماسبيرو زمان لأن المشاهد يرى الفرق بين المستوى الثقافي والفكري، ويدرك أنه حصل انحدار على مستوى البرامج الحوارية وحتى الإعلانات، كل فلسفة الفكر متجهة لأن نكسب المال ونخسر تراثنا.

          

منشورات مشابهة

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

“دارمو” تنشر تفاصيل مسلسل “الحلنجي” في رمضان 2025

طارق لطفي يكشف لـ”دارمو” أسباب تأجيل “منتصر القرش”