دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي محمد حداقي يكشف تفاصيل مسلسل معاوية وموعد عرضه

محمد حداقي يكشف تفاصيل مسلسل معاوية وموعد عرضه

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – دمشق: كشف الفنان “محمد حداقي” ملامح شخصيته التي يجسدها في المسلسل التاريخي “معاوية” المرتقب عرضه في رمضان المقبل 2024.

وأشار “حداقي” إلى أنه يجسد شخصية “المغيرة بن شعبة” فيما يؤدي دور “معاوية” الفنان لجين إسماعيل ويجسّد الفنان الأردني إياد نصّار دور الإمام علي بن أبي طالب.

ويشارك في العمل الذي تم تصويره في تونس عدد كبير من النجوم التونسيين ويستكمل إخراجه “أحمد مدحت” بعد انسحاب المخرج  طارق العريان” من العمل بحسب صحيفة الراي الكويتية.

ويرى “حداقي” أن الأعمال التاريخية تتطلب مجهوداً مضاعفاً من الممثل خصوصاً عندما تكون الشخصية التي يتناولها العمل محفورة في ذاكرة الناس، مؤكداً: “لذلك هو يقوم عند الإضاءة عليها بجهد كبير لكي يتمكن من ملامسة كل من تعنيه هذه الصورة، وهو يحاول طوال الوقت مراقبة نفسه ومراقبة الشخصية، بحيث تظهر هذه الشخصية في أجلّ صورها”.

كما تطرق من ناحية أخرى إلى وضع الدراما العربية بشكل عام والسورية بشكل خاص، قائلاً: “نحن نعاني أزمة تعبير، الأفكار حاضرة دائماً وعلى مر التاريخ، ولكن هناك مشكلة في كيفية التعبير عنها لأن التعبير عن الفكرة هو الذي يعطي العمل عمقه وبيئته وتاريخه وتأثيره، وأدوات تعبيرنا تتحكم بها أفكار وتابوهات ومحرمات ومخاوف وشكوك.

وأضاف: “لكن الدراما السورية في فترة من الفترات بدأت الأفكار بالنضوج، ولم تعد الدراما أفقية ومتشابهة، وقدمَت أنواع مختلفة من خلال أعمال تاريخية وبدوية وشامية ومودرن ثم كان ما كان، ولو أن الاستثمار في تلك الفترة كان حقيقياً وفكرياً لكان أثمر اليوم بشكل أفضل”.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00