دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما عربي عالمي ما هو رأي عابد فهد بمقارنته مع كريم عبد العزيز؟

ما هو رأي عابد فهد بمقارنته مع كريم عبد العزيز؟

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو: كشف الفنان السوري عابد فهد، عن رأيه في المسلسل المصري “الحشاشين” الذي يلعب بطولته الفنان كريم عبد العزيز، في شخصية “حسن الصباح”، الذي سبق لـ”فهد” تجسيدها في عملٍ سابق.

وأكد “فهد” خلال لقاء في برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية”، أنه تابع المسلسل بعدما قرأ الانتقادات التي وجهت له بسبب استخدامه اللهجة المصرية بدلاً من اللغة العربية الفصحى.

وأوضح أن العمل فيه جهد إنتاجي كبير، وأن صنّاع العمل اختاروا هذه اللهجة المحكية ربما لأن هناك الكثير من المتابعين لم يعتادوا على “الفصحى”.

وأضاف: لكن أنا مع خيار اللغة العربية الفصحى لأنها تعطي طابع حقيقي للعمل التاريخي وأن هذه اللغة لها موسيقاها وتأثيرها ووقعها، ولو أن صنّاع “الحشاشين” اختاروا “الفصحى” لكان وقعه أجمل.

وفيما يخص المقارنة بين أدائه وأداء كريم عبد العزيز في العمل، اعتبر “فهد” أن الجمهور هو الحكم الوحيد، وأنه ليس من حقه الحكم على نفسه وأنه يحترم آراء الجمهور.

وأشاد “فهد” بأداء كريم عبد العزيز، وقال إن كريم نجم له أدواره المميزة وله اسمه الكبير في مجال الفن.

يشار إلى أن مسلسل “الحشاشين”، تعرض لعدة انتقادات، منها استخدام اللهجة العامية لسرد الأحداث على لسان الشخصيات بدلاً من الفصحى، وعدم الدقة في السرد التاريخي، بالإضافة لاختيار موضوع العمل، وشخصية “حسن الصباح” الإشكالية لتقديم مسلسل عنها.

“الحشاشين” مسلسل تاريخي يروي حكاية تأسيس “حسن بن الصباح” لفرقة عرُِفت لاحقاً باسم “الحشاشين” قامت بسلسلةٍ من الاغتيالات الدموية في القرن الـ 11 الميلادي.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيقولا معوض، وممثلون كثر آخرون، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00