دارمو Darmo للدراما والسينما

Home سينما دارمو “ما لا تراه العين” عنوان مهرجان عفت السينمائي الدولي 2024

“ما لا تراه العين” عنوان مهرجان عفت السينمائي الدولي 2024

المهرجان يتضمن فعاليات وندوات وورش تدريبية

عن طريق : Marlin Hashem

جدة – دارمو

عقدت جامعة عفت مؤتمراً صحفياً بمدرسة الفنون السينمائية بالجامعة، للإعلان رسمياً عن محاور وبرنامج الدورة الـ 11 من مهرجان “عفت السينمائي الدولي” لأفلام الطلاب، والمقرر انطلاقها على مدار 3 أيام وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس (23-25 ابريل 2024).

وتحمل دورة هذا العام شعار “ما لا تراه العين”، كما تتضمن عرض مجموعة من أفلام طلبة وطالبات وخريجي مدرسة عفت للفنون السينمائية، والتي تعد الأولى من نوعها لتدريس صناعة الأفلام والرسوم المتحركة بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة لمجموعة مختارة من أفلام الطلاب الدوليين، والذين تقدموا لمسابقات المهرجان المختلفة من أكثر من 115 دولة، ليصل العدد الإجمالي للأفلام المقدمة 2150 فيلماً.

الدكتور محمد غزالة رئيس مدرسة الفنون السينمائية بالجامعة قال: إن المهرجان سيتضمن عدداً من الندوات والورش التدريبية التي يديرها نخبة من محترفي فنون السينما من ضيوف المهرجان الدوليين والمحليين، فيما أكد اختيار 57 فيلماً فقط من 27 دولة، من بين 2152 فيلم تقدّمت لمسابقات الأفلام المختلفة من أكثر من 115 دولة، ليتم عرضهم على جمهور المهرجان وتقييمها.

وسيتم عرض الأفلام في جامعة عفت بالإضافة إلى عرض مسائي في سينما “حي جميل”، في جدة يوم 24 أبريل، بالإضافة للندوات وورش المهرجان، هذا وتعد جامعة عفت هي الوكيل الوحيد المعتمد للحصول على شهادات مهنية لهذا البرنامج في العالم العربي، فيما يختتم المهرجان من خلال عرض عن سينما التحريك في روسيا من تقديم جامعة سينرجي.

ومن ضمن مكرمي مهرجان “عفت” الدولي لأفلام الطلاب خلال دورة هذا العام، الدكتورة إيمان يونس عميد معهد السينما في القاهرة، وتوماس ستلماخ، مخرج أفلام الرسوم متحركة الألماني، والإعلامية السعودية سهى الوعل، ومات بيك، مخرج المؤثرات البصرية الأمريكي.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00