ما حقيقة تأجيل موعد إطلاق مهرجان الجونة السينمائي؟

دارمو – القاهرة: أعلنت الفنانة المصرية “يسرا” عضو اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل موعد إطلاق المهرجان ليقام في الفترة من 27 أكتوبر- 2 نوفمبر تأكيداً على شعاره “سينما من أجل الإنسانية”.

وكتبت “يسرا” عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك: “‎في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي  تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.

وأضافت: “في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” على أنشطة المهرجان.

وبيّنت” يسرا”: “‎كما أكدت إدارة المهرجان “إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا اننا أرتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023”.

وأضافت: “‎ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريباً في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي”.

وكان من المقرر إطلاق مهرجان الجونة السينمائي في 13 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، على أن يمتد ليوم 20 من نفس الشهر.

وسيكون الشريك الإعلامي الرئيسي قناة  “ON”، ويقام المهرجان تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة السياحة والآثار، ووزارة الثقافة، والمركز القومي للسينما.

وعقد المؤتمر الصحفي للمهرجان في 18 أيلول /سبتمبر الفائت، حيث أعربت “يسرا” عن سعادتها بعودة المهرجان، وعبّرت عن حماسها للدورة السادسة من مهرجان الجونة قائلة: “متحمسة للدورة دي وأتمنى النجاح والتوفيق لكل القائمين على المهرجان العظيم ده”.

          

منشورات مشابهة

الوسط الفني والثقافي السوري يودّع حسن سامي يوسف بكلماتٍ مؤثرة

الموت يغيّب الروائي والسيناريست حسن سامي يوسف

تفاصيل مشاركة وزارة الثقافة السعودية في مهرجان جرش