دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي ماذا يحضر “حسام تحسين بيك” للموسم المقبل؟

ماذا يحضر “حسام تحسين بيك” للموسم المقبل؟

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – دمشق: كشف الفنان السوري “حسام تحسين بيك” عن المشاريع الفنية الجديدة التي يشارك فيها، لافتاً إلى أنه كتب نصين، أحدهما تحت عنوان “الزايغ” وهو مؤلف من نحو 40 أو 45 حلقة.

وأضاف “تحسين بيك” خلال حديثه لصحيفة “الراي” الكويتية أنه يشارك حالياً في مسلسلين الأول هو “حب للإيجار” والثاني بعنوان “تاج” الذي يتم إنتاجه خصيصاً للموسم الرمضاني المقبل إخراج سامر البرقاوي.

واعتبر الفنان “حسام تحسين بيك” أن الفن في الوقت الراهن تحوّل إلى تجارة كما إن المادة باتت تتحكم في كل شيء ولم يعد يوجد شيء اسمه فن، مؤكداً أنه لم يلهث يوماً وراء أي من المجالات الفنية التي يعمل فيها، كالتمثيل وصناعة الموسيقى والكتابة وغيرها.

وكشف “تحسين بيك” أن وجوده في عالم الفن حصل عن طريق الصدفة، وأن التمثيل، ورغم أن اسمه منتشر بين الناس كممثل، إلا أنه ليس المجال المفضل لديه، بل إنه يفضّل الموسيقى، التي لم يركض وراءها كما لم يركض وراء أي مجال فني عمل فيه.

وعن الصدفة التي قادته إلى الوسط الفني، قال تحسين بيك: “أنا في الأساس لاعب جمباز وتقدمت للعمل في فرقة للرقص الشعبي، الذي كان رائجاً في ذاك الوقت، ومن ثم وجدت نفسي مدرباً في مجال الرقص الشعبي، ومن بعدها انتقلت إلى كتابة كلام الأغاني”.

وأضاف: “ثم اتجهت نحو التلحين وشاركت كمدرب للرقص الشعبي في كل أعمال الفنان دريد لحام المسرحية، كما في أغانيها، وفي مرحلة لاحقة اتجهت إلى كتابة المسلسلات ومن بعدها أصبحت ممثلاً”.

واعتبر أن “النص هو الأساس في العمل الدرامي، وهو الذي يوظّف الممثل في الأماكن الجيدة. في أي عمل درامي يجب أن يتوافر أولاً النص الجيد والجميل، الذي تكون حكايته محبوكة بشكل ذكي، ومن ثم يأتي أداء الممثل”.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00