مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” يستعد لإطلاق فعالياته.. ماذا سيتضمن؟

 

الرياض – سميرة القطان: يستعد مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى”، لإطلاق فعالياته من 7 إلى 9 ديسمبر / كانون الأول الجاري، بحي أجاكس في الدرعية بالرياض.

وكشف مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى”، عن إطلاق “ديمو لاب” كمساحة لعرض أحدث ابتكارات العلامات التجارية الرائدة في صناعة الموسيقى وإبداعاتها وخدماتها.

ويتيح مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى”، فرصة أمام الزوار والحضور للتواصل في تجربة تفاعلية مع أبرز العلامات التجارية مثل: ساوندكلاود، وبارادايس، وورلدوايد ،وكلية بيركلي للموسيقى، وإلأكوستيكس، وميرواس، ودولبي، وأنغامي، وجاميرز آرينا.

ويسلط المؤتمر الضوء على مستقبل الموسيقى، ويتيح منصة لاستكشاف اتجاهات الصناعة، إلى جانب بناء العلاقات المثمرة والتواصل المباشر مع أحدث تطورات الموسيقى والتكنولوجيا وإبداعات العلامات التجارية في ديمولاب.

وتأتي فعاليات مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” التي تستمر ثلاثة أيام، قبيل انطلاق مهرجان “ساوندستورم”، والذي يعدّ أكبر مهرجان موسيقي في المنطقة.

يأتي قبيل انطلاق مهرجان “ساوندستورم” الذي يعدّ أكبر مهرجان موسيقي في المنطقة

كما ستعقد جلسة استثنائية بعنوان “اكتشف مستقبل الموسيقى على نطاق عالمي في إكس بي يقدّم: المشهد الموسيقي في كوريا الجنوبية “، الرؤية المبتكرة والمواهب الناشئة داخل المشهد الموسيقي في كوريا الجنوبية، حيث تتناول التغيرات الموسيقية التي تشهدها كوريا الجنوبية، من ظاهرة الكِي بُوبْ الشهيرة إلى أشكال أخرى في التعبير الفني، وستسلّط حلقة النقاش المكونة من رواد الصناعة في كوريا الجنوبية مثل خوليو غالفيز، إيدج باموت، كوريا تاون أسيد، وألباس الضوء على مستقبل الموسيقى في البلاد، والأثر المحتمل الذي قد تُحدثه هذه الموسيقى على الساحة العالمية.

ويتضمن برنامج “إكس بي لمستقبل الموسيقى” 135 جلسة حوارية تناقش المحاور الأربعة الرئيسية للمؤتمر وهي الموهبة، والمشهد، والتأثير، والابتكار، بمشاركة 286 متحدثاً دولياً وإقليمياً ومحلياً.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر: الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، والفنانة نيكول مودابر، والفنان الياباني ساتوشي تومي، والفنان الليبي المصري حميد الشاعري، والفنان المصري محمد حماقي، والدي جي ميشيل.

كما يشمل المؤتمر، الفعاليات والمعارض والعروض الحية، بمشاركة أكثر من 150 فناناً سيقدمون العروض في برنامج “إكس بي الليل” ليكون نافذة على الساحة الموسيقية في الشرق الأوسط.

ويهدف مؤتمر “إكس بي” هذا العام إلى إلهام الجيل القادم من عشاق الموسيقى لذلك سيكون هناك سلسلة من الأنشطة للاستمتاع بها من قبل الأطفال، مثل “تعلم النغمات الموسيقية مع مكان” و”تعلم كيفية العزف على العود” و”بناء آلتك الموسيقية”.

ويجمع المؤتمر مواهب من 30 جنسية حول العالم، لدعم تطبيق الأفكار والمشاريع الفنية الجديدة، مع زيادة في عدد الجلسات بنسبة 77.63% وبنسبة 47.42% في عدد المتحدثين مقارنة بنسخة العام الماضي 2022 التي شهدت جلسات نقاشية حول تمثيل المرأة في الصناعة وإيرادات صناعة الموسيقى وعرض رؤى من فنانين دوليين من بينهم: دي جي ديفيد جيتا، ودي جي خالد، وهاردويل، وآمي طومسون، وماثيو نويلز، وآخرين.

          

منشورات مشابهة

“تعليقات سوشيالية” بين حنان ترك وصلاح عبد الله تثير تفاعلاً

جورج وسوف يعود إلى دمشق بعد غياب 3 سنوات

تحليل طبي قد يكشف تعاطي سعد الصغير للمخدرات