دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي لبنى عبدالعزيز تكشف لـ دارمو تفاصيل جديدة عن سعاد حسني

لبنى عبدالعزيز تكشف لـ دارمو تفاصيل جديدة عن سعاد حسني

عن طريق : Marlin Hashem

داليا ماهر – القاهرة – دارمو:

بالتزامن مع الذكرى الـ 23 على رحيلها والتي توافق 21 يونيو “حزيران” 2001، تصدرت الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني اهتمامات المصريين خلال الساعات القليلة الماضية.

وتحدثت عنها في تصريح خاص لـ”دارمو”، الفنانة المصرية القديرة لبنى عبد العزيز، كما حكت كواليس رفضها لفيلم “خلي بالك من زوزو”، والتي قدمته سعاد بداية سبعينات القرن الماضي ونجح نجاحاً كبيراً وأحدث علامة في مشوارها.

لبنى عبدالعزيز

لبنى عبدالعزيز

وتقول لبنى عبد العزيز.. سعاد فنانة متفردة تابعت أعمالها منذ بدايتها فهي لها رونق خاص لأنها مبدعة وفنانة متميزة.

وعن كواليس تقديمها لفيلم “خلي بالك من زوزو”، قالت لبنى…”عرض علي المخرج حسن الامام تقديم بطولة الفيلم بعد عملنا سويا فى فيلم “هي والرجال”، وجسدن فيه شخصية خادمة وكذلك فيلم “إضراب الشحاتين” وقدمت شخصية “شحاته”، وكلاهما عن قصة للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.

وحينها قال لي حسن الامام ماذا ستقدمين بعدما قدمنا سوياً..”الخادمة والشحاتة”، وبعدها عرض علي قصة الفيلم من صفحتين ونصف، وكان عنوانه حينها “بنت العالمه”، ورغم أنني اعترضت لأنني لا أجيد الرقص لكنه كان متحمس كثيراً لأن الفن لا يعرف المستحيل حسب رؤيته حتى ولو كان الدور بعيداً عن شخصية الفنان الحقيقية وبالفعل تعاقدت على تقديم 3 أفلام من بينها فيلم “العالمة” مع الاستاذ سعد الدين وهبة.

وتستكمل لبنى.. “بعد ذلك سافرت إلى أميركا ولم أعود، وبعد سنوات تم تغيير تفاصيل الفيلم وكانت سعاد هي البطلة وهربت أنا من تقديم دور الراقصة وقدمته هي بإقتدار.

حسني التي عشقت الفن ولقبت بالسندريلا وجسدت شخصيات عدة على مدار مشوار طويل تنوعت خلاله ما بين التمثيل والرقص والغناء، شهد فيلم “الراعي والنساء” والمقتبس من قصة “جريمة في جزيرة الماعز”، آخر ظهور فني لـ “السندريلا”عام 1991، والذي نالت عنه جائزة “التميز في التمثيل”، وفي حوار لـ مجلة مصرية شهيرة قالت “السندريلا”..”أنا كممثلة لا أساوي شيئاً بدون كاتب واعي ومثقف ومخرج لديه إحساس بالإيقاع.

ولدت سعاد محمد حسني البابا في 26 يناير “كانون الثاني” 1943 بالقاهرة ،واكتشفها الشاعر والروائي المصري عبد الرحمن الخميسي وقدمها في مسرحية “هاملت” وأسند المخرج هنري بركات البطولة لها في فيلم”حسن ونعيمة” عام 1959، ثم قدمت بعد ذلك العديد من البطولات مثل “صغيرة على الحب” و”الزوجة الثانية” و”القاهرة 30″ و” خلي بالك من زوزو” و”غروب وشروق” و”أين عقلي” و”موعد على العشاء” و”السفيرة عزيزة” و”حب في الزنزانة” وغيرها من الأعمال حتى وصل رصيدها السينمائي ما يقرب من 90 فيلمًا وعدداً من المسلسلات الإذاعية.

قالوا عنها في لقاءات إعلامية:
سمير صبري:كنت أنتظر السندريلا مثلما ينتظرها الملايين بالوطن العربي.
نور الشريف:أعظم إنسانة في التمثيل.
عادل إمام:كانت متفردة في أدوارها..الفن هو سعاد حسني.
محمود ياسين:رغم نجوميتها إلا أنها كانت مجتهدة دائماً.
نادية الجندي: نجمة كبيرة ومحبوبة ولها جماهيرية عريضة.
حسن يوسف: لم تعش السعادة الحقيقية سوى في أفلامها.

 

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00