كندة علوش في آخر ظهور لها: زوجي وأولادي أولاً.. وأنا أخيراً

فرح درويش – دارمو – دمشق: تحدثت النجمة السورية كندة علوش عن رحلة مرضها الصعبة، بعد تشخصيتها بمرض سرطان الثدي فجأة، ومن ثم إصابة والدتها بذات المرض بعد شهر واحد مؤكدة أنها أنهت رحلة علاجها وتتمنى أن يديم الله عليها نعمة الشفاء.

وقالت كندا خلال ظهورها في برنامج “كلام نواعم”  إن أول شخص علم بهذا الموضوع زوجها عمرو، والذي حرص على دعمها والوقوف إلى جانبها، لافتة إلى أنهما لم يتعاملا مع الأمر كفاجعة واعتبراه ظرف سيء سيمر.

وأضافت أنها قامت بإخفاء هذا الخبر الأليم عن الإعلام والجمهور وأصدقائها، حتى لا تتشتت، و قررت أن تعالج نفسها وتركز في تجربتها حتى تتعلم منها.

 طوال رحلة العلاج لم تفكر بالموت مطلقاً، ولم تكن تنظر للأمر بشكل سلبي، وكانت تخشى أن تؤثر هذه المرحلة على طفليها حياة وكريم.

وأردفت أنها قررت إعلان هذا الخبر عندما شعرت نفسها قوية، وقادرة على إفادة النساء وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المحنة، معقبة:” لما أعلنت كنت في لحظة قوية كفاية إني أعطي قوة وأمل للناس، وكنت حريصة أحكي بأمل وسعادة وإيجابية”.

ولفتت إلى أن رحلة علاجها غيرت نظرتها للحياة، وجعلتها أكثر حكمة، كما جعلتها تقدر كل شخص معطاء وتمتن لأبسط النعم بحياتها.

وعلقت:” التجربة خلتني شبه جوهري أكتر، وخلتني أشوف جوهر الأمور، وما عدت كتير أقف عند الظواهر، وصرت بقدر الناس اللي بتحب وتعطي بجد، وأقدر الأساسيات في حياتي وأعرف أوزع أولوياتي”.

واختتمت حديثها عن رحلتها المريرة، بتوجيه رسالة للنساء المصابات بالمرض، مطالبة إياهن بأن يكن أقوياء ويتعاملوا مع الموضوع بإيجابية وحب ورضا دون التفكير بالأشياء السلبية.

  • السوشال ميديا وأولادها

وفي سياق منفصل، أكدت كندا أنها تتمنى ألا يدخل طفليها عالم السوشال ميديا، وألا يملكا أي حساب على منصاته المختلفة، واصفة السوشال ميديا ب “العالم السلبي المؤذي”.

أوضحت أن السوشال ميديا مليئة بالأشخاص السلبيين، وأن ذلك سيعرض طفليها للتحرش والتمر والأذى، معقبة:” اللي عم يصير فظائع”.

وبينت أنها اتخذت قرار عدم ظهورهما على السوشال ميديا رفقة زوجها عمرو، وجاء ذلك بسبب تفاهمهما وعدم رغبتهما في استعراض حياتهما اليومية على مواقع التواصل.

  • الزواج وتضحياته

وبشأن علاقتها بزوجها عمرو يوسف وسبب استمرارها، أشارت كندا إلى أن إنجاح العلاقة الزوجية يحتاج مجهود كبير وتضحيات وتنازلات، شأنه شأن علاقتنا بالعمل وأمور الحياة جميعها.

وأكدت أنها غير نادمة على ابتعادها عن الفن من أجل تربية أبنائها والاهتمام بزوجها، قائلة:” أنا بس عدت ترتيب أولوياتي، وأنا راضية بهذا القرار جداً”.

          

منشورات مشابهة

هكذا رد وائل زيدان على عماد نجار بعد انتقاده أيمن زيدان

لبلبة لـ دارمو: شخصيتي في “آل شنب” لم يسبق أن قدمتها.. وأعشق السينما

قتل وطلاق وتحرش ومشاجرات بحفل الشامي في ألمانيا