كاميليا “نهاية مفجعة” و”قصة حب” مع فنان شهير و”مسلسل” لم يكتمل

داليا ماهر – القاهرة – دارمو

بدأت الفنانة كاميليا أو “ليليان فيكتور كوهين” مسيرتها الفنية في العقد الثاني من عمرها بعدما اكتشفها المخرج المصري أحمد سالم.

كاميليا والسينما المصرية

شاركت كاميليا مع الفنان والمخرج المصري يوسف وهبي، في فيلم “القناع الأحمر”، كما قدمت أفلام عدة من بينها “خيال امرأة”، و”الروح ، و”أرواح هائمة”، و”الستات كدة”، و”نص الليل”، و”طريق القاهرة”.

توفيت كاميليا بعد مسيرة فنية قصيرة في حادث طائرة مدنية مصرية وسقطت الطائرة بالقرب من محافظة البحيرة.

محمد شوقي: كاميليا أيقونة من أيقونات الجمال في السينما المصرية

من الناقد والمؤرخ الفني المصري محمد شوقي تحدث لـ”دارمو” بالتزامن مع ذكرى الرحيل الـ74 للفنانة كاميليا قائلاً: كانت فنانة جميلة وجذابة وأيقونة من أيقونات الجمال في السينما المصرية، ولكن مشوارها الفني كان محدوداً وأعمالها قليلة.

ويشير شوقي إلى أن عدد كبير من أفلامها تعرض للفقد على غرار فيلم “الروح والجسد”، برغم مشاركتها في أفلام كثيرة.

ويضيف شوقي تظل كاميليا نجمة قدمت أفلاماً شهيرة من بينها “المليونير”، و”قمر 14″، و”آخر كدبة”، وكان من الممكن ان تكون ممثلة قوية وأكثر براعة، لكن السينما اعتمدت عليها كشكل جميل.

ويؤكد شوقي أن كاميليا من أكثر الفنانات اللواتي تعرضن للإشاعات، ولم يحالفها الحظ في حياتها كثيراً.

صراع جانات السينما المصرية على الفنانة كاميليا

وكشف شوقي أن جانات السينما المصرية مثل أحمد سالم ويوسف وهبي، انور وجدي، تصارعوا عليها إلى جانب الفنان رشدي اباظة، الذي اعترف انها حبه الأول والأخير وقدم معها فيلم “إمرأة من نار”.

ونوه شوقي إلى أن السينما المصرية كانت محظوظة بوجه كاميليا، لكن نهايتها كانت مفجعة ومأساوية، وشغلت الرأي العام حتى في موتها.

مسلسل درامي “سيرة ذاتية”لم يكتمل

جدير بالذكر أن “الفراشات تحترق دائما” كان مشروع مسلسل سيتم تقديمه مطلع الألفية الحالية يحكي السيرة الذاتية للفنانة الراحلة ، من إخراج علي بدرخان وبطولة الفنانة الراحلة جالا فهمي وانتاج آنذاك زوجها عمرو حجازي، ولكنه توقف بسبب مشكلات انتاجية.

          

منشورات مشابهة

بالصور.. ماذا قال إنريكي آرسي عن مصر وفيلمه الجديد

حورية فرغلي لـ دارمو: لهذه الأسباب سأعود للسينما عبر فيلم “المدرسة”

إنريكي أرسي يزور مصر.. والسبب؟