في يومه السابع.. “البحر الأحمر السينمائي” يعرض أفضل الإنتاجات العربية والعالمية

 

دارمو – جدة: يواصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة، عرض أفضل الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، وشهد اليوم السابع من المهرجان العروض الافتتاحية التي تضمنت عرضين أوليين لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهما الفيلم السعودي “أحلام العصر” للأخوين قدس، والفيلم المصري “أنف وثلاث عيون”، للمخرج أمير رمسيس.

وتألق عدد من نجوم فيلم “أنف وثلاث عيون” على السجادة الحمراء في العرض الأول للفيلم من خلال المهرجان، وعلى رأسهم بطل الفيلم الفنان ظافر العابدين، وفقاً لوسائل إعلامية.

وتواجد أيضاً على السجادة الحمراء مخرج الفيلم أمير رمسيس، وكذلك الفنانة سلمى أبو ضيف، إحدى بطلات الفيلم، وحرص عدد من النجوم والمشاهير على دعم الفيلم من خلال حضور عرضه، وكان هذا ظهورهم الأول في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي وعلى رأسهم الفنانة سوسن بدر، وكذلك الإعلامية هالة سرحان، وأسماء جلال وصدقي صخر وغيرهم من النجوم.

سوسن بدر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كما احتفل عدد من الفنانين بالعرض الأول للفيلم السعودي “أحلام العصر” في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، بحضور المخرج فارس قدس وطاقم التمثيل: صهيب قدس، ونجم، وحكيم جمعة، وفاطمة البنوي، وإسماعيل الحسن، ونور الخضراء.

هالة سرحان في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وضمن مسابقة البحر الأحمر، قدم المهرجان عروضاً أولية لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضمنت فيلم “نذير شؤم”، من جمهورية الكونغو الدّيمقراطيّة، إلى جانب عرض فيلم روكسانا من إيران.

كما عرض المهرجان في يومه السابع ضمن العروض الأولية لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيلم “ثلج في منتصف الصّيف” وفيلم “نساء ضائعات” و”فيلم المجرمون الشّباب” وفيلم “وحشتيني”، فيما شهد الجمهور العرض الأول في الشرق الأوسط لفيلم “كذب أبيض”.

يشار إلى أن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تُعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى 9 ديسمبر / كانون الأول الجاري.

 

 

 

          

منشورات مشابهة

كاميليا “نهاية مفجعة” و”قصة حب” مع فنان شهير و”مسلسل” لم يكتمل

بالصور.. ماذا قال إنريكي آرسي عن مصر وفيلمه الجديد

حورية فرغلي لـ دارمو: لهذه الأسباب سأعود للسينما عبر فيلم “المدرسة”