دارمو Darmo للدراما والسينما

Home سينما دارمو “فوتوغراف” يشارك في مهرجان العين السينمائي الدولي بالإمارات

“فوتوغراف” يشارك في مهرجان العين السينمائي الدولي بالإمارات

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: يشارك الفيلم الروائي القصير “فوتوغراف” إخراج السينمائي السوري المهند كلثوم، ضمن مسابقة الصقر الرسمية لمهرجان العين السينمائي الدولي، بدورته السادسة، تحت شعار “السينما الخضراء”، الذي يقام من 4 إلى 8 شباط الحارب في مدينة العين الاماراتية.

وفي بيان صحفي، قال عامر سالمين، رئيس المهرجان والمدير الفني: أصبح المهرجان موعداً سنوياً يضاف إلى قائمة المهرجانات والفعاليات السينمائية الثقافية ذات التأثير والاشعاع الوطني والدولي، وسيظل المنصة الأبرز للاحتفاء بصناع السينما في المنطقة من المخضرمين والمواهب الشابة، وسيتنافس على جوائز مسابقة الصقر لأفلام المقيمين 13 فيلماً روائياً ووثائقيا من عدة دول عربية وأجنبية.

وتدور أحداث فيلم فوتوغراف حول تأثيرات الحرب السورية وما بعد الحرب على الطفل السوري والعمالة التي تفرض عليهم للوقوف إلى جانب عائلاتهم لتقديم الدعم المالي لهم مقابل الاستغناء عن حقوقهم التعليمية، ويتحدث عن الأثر الذي تعرضوا لهُ فيما بعد الحرب، بالإضافة إلى أنه يطرح منعكسات الأزمة وصراع الإنسان على البقاء.

يذكر أن الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما في سوريا، ومن بطولة كل من الفنانين سليمان الأحمد – غالب شندوبة – جمال العلي – صفوح ميماس – عتاب أبوسعدة، ومن إخراج المهند محمد كلثوم، وكتب السيناريو: بثينة نعيسة.

وحصد الفيلم على العديد من الجوائز في المهرجانات التي شارك فيها وكان آخرها، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، وهي جائزة أفضل فيلم روائي قصير “الخلال الذهبي” في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بولاية مدنين في تونس.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00