دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي “فوتوغراف” يحصد جائزة الخلال الذهبي في تونس

“فوتوغراف” يحصد جائزة الخلال الذهبي في تونس

المهند كلثوم: أثبتنا أن المُنتَج الفني السوري قادر على المنافسة وطرح القضايا الإنسانية 

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – مارلين علي: حصد الفيلم الروائي القصير “فوتوغراف” للمخرج السينمائي السوري المهند كلثوم، جائزة أفضل فيلم روائي قصير “الخلال الذهبي” في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بولاية مدنين في تونس، والذي اختتم فعاليات دورته التاسعة مساء الأحد 3 ديسمبر / كانون الأول الجاري.

وأكد المهند كلثوم، في تصريح خاص لـ”دارمو” أن مشاركة فيلم “فوتوغراف” في تونس تعد فضاءً سينمائياً جديداً، طَرح من خلاله الفيلم قضايا مهمة للجمهور التونسي المعروف بأنه ذوّاق ولديه شغف للسينما وللفن السابع.

وأعرب “كلثوم” عن سعادته بمشاركة فيلم “فوتوغراف” في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير، وقال: أنا سعيد بمشاركة الفيلم وبالنقاش الذي دار بعد عرض الفيلم مع الجمهور التونسي العاشق للسينما السورية وسعيد أن الفيلم كان منافساً مع عدة أفلام أفلام لزملائي المخرجين من عدة دول عربية وأجنبية.

وأضاف: كوني صانع فيلم شأني شأن زملائي صنّاع الأفلام فإننا نحب دائماً أن تشاهد أفلامنا في أكبر عدد من صالات السينما والمهرجانات الدولية والعربية لأنه في هذه الحالة الفئة المستهدفة والجمهور في العالم تتلقف الرسالة التي يريد المخرج إيصالها من خلال أفلامه.

وتابع “كلثوم”: استطعنا من خلال الفيلم إثبات نظرية أن المنتج السوري الفني الثقافي قادر على المنافسة وطرح القضايا الإنسانية السورية وأن الجمهور ممكن أن يتلقاها بكل رحابة صدر وأن يتعاطف معها.

كما أعرب عن سعادته بحصول الفيلم على الجائزة الأولى في المهرجان، قائلاً: أي صانع سينما تسعده الجوائز، فدائماً أنا أقول أن الجائزة نحن ننالها مسبقاً من ردة فعل الجمهور على إعجابه أو تقبله للفيلم، وبالتأكيد الجوائز العينية هي مثل “شكراً” وهي “تحفيز” أن يقدم المزيد.

وتمنى المهند كلثوم، عبر “دارمو” بعد حصول الفيلم على الجوائز أن يظل حاضراً على منصات التتويج وحاضراً للنقاش مع الجمهور المستهدف سواء في البلدان العربية أو الأجنبية، مضيفاً: وأتمنى أن نحضّر مشروعات أخرى نستطيع من خلالها كمنتج سوري أن ننافس ونطرح قضايانا، والآن أحضر لمشروع سينمائي قريب.

وتنافس على جوائز المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في تونس، الذي اختتمت فعاليات دورته التاسعة مساء الأحد، 12 فيلماً روائياً من عدة دول عربية.

يشار إلى أن “فوتوغراف” كان قد حصل على الجائزة الفضية في مهرجان الغردقة لسينما الشباب بمصر، في سبتمبر / أيلول الماضي.

فوتوغراف” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، و بطولة كل من الفنانين سليمان الأحمد – غالب شندوبة – جمال العلي – صفوح ميماس – عتاب أبوسعدة، الإشراف العام :مراد شاهين، إخراج: المهند كلثوم، سيناريو: بثينة نعيسة.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00