دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سوشيال فنانون يدينون الهجوم على الكلية الحربية في حمص

فنانون يدينون الهجوم على الكلية الحربية في حمص

عن طريق : Marlin Hashem

رولا اللحام – دمشق: عبّر فنانو سوريا عن حزنهم وألمهم على ضحايا الاعتداء الذي وقع على الكلية الحربية في حمص، واستشهدوا في حفل تخريج دفعة من ضباط الجيش، يوم الخميس.

هذه الفاجعة التي هزت سوريا أدت إلى استشهاد 89 شخص، منهم 31 من النساء و5 أطفال، وبلغ عدد الإصابات 277 إصابة، بحسب وزارة الصحة السورية.

وشاركت الفنانة “سلمى المصري” متابعيها عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك مقطع فيديو، قائلة: “الرحمة والسلام لكل شهداء سورية، والله يرحم المخرج شكيب غنام، من أروع الأعمال السورية التي تعبر عن المواطن السوري الشريف المحب لوطنه ونزاهته، بالرغم من كل الإغراءات فضل الموت على خيانة وطنه”.

بينما أعربت الفنانة “مها المصري” عن حزنها لفقدان شهداء الكلية الحربية عبر حسابها على إنستغرام في صورة نشرتها، كاتبة: “يوم حزين بكل ما تعنيه الكلمة، كل عبارات الحزن والأسف والغصّة والقهر ما بتوصف تنهيدة وحدة لإنسان بهالبلد المكسور، الرحمة لشهداء الكلية الحربية عسكريين ومدنيين”.

ونشر الفنان “عباس النوري” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: “صار الحزن وطناً نسكنه ونتكلم لغته ونحمل جنسيته، نمشي به في جنازات الصباح القادم حتماً، وحتماً وحتماً… حتماً، تعبنا.. تعبنا، والحتم لا يتعب، ونحن حتماً لن ننسى، ليس على طريقة من يستثمرون بأحزاننا بل على طريقة وطن الحزن نفسه، ولازال في رصيدنا دماءنا الكثير، وبإنتظار صباح جديد”.

وأضاف “النوري”: “نسهر لنحيك أكفاناً جديدة لجنسية وطن الغضب القادم حتماً، ونستمر في اليوم الجديد، ننتظر القادم، ونستمر في الغضب، ووطن الغضب قادم… قادم، حتماً قادم، يارب”.
بدورها، نعت الفنانة “صفاء سلطان” ضحايا الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية عبر خاصية ستوري على إنستغرام، إذ نشرت صورة، أرفقتها بتعليق: “سوريا يا حبيبتي بكفيكي حزن ووجع، الرحمة للشهداء والصبر والسلوان لأهاليهم، والشفاء العاجل لكل الجرحى، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وقال الفنان، باسم ياخور، عبر حسابه على إنستغرام: “رحم الله شهداء سورية”.

من جهتها قدّمت الفنانة “سوزان نجم الدين” العزاء لأهالي ضحايا الكلية الحربية، حيث نشرت عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك صورة، معلقة عليها: “كان موعداً للفرح انتظروه طويلاً.. لكنهم فوجؤوا بأنه كان موعداً مع الموت، رحمهم الله جميعاً وألهم ذويهم الصبر والسلوان، والشفاء العاجل للجرحى”.

وكتبت الفنانة “سلاف فواخرجي” عبر حسابها على إنستغرام”: “لا تكفي كل كلمات الرثاء في فقداننا الموجع وفي ألمنا الذي طال أمده وفي حزننا الذي يعصر قلوبنا على أبنائنا وإخوتنا وأهلنا، التحية لأرواحهم السورية المقدسة عسكريين ومدنيين، واللعنة كل اللعنة على من فقدوا الرحمة ولم يكتفوا بكل الدماء التي ذرفت من أجساد الأبناء، وعيون الأهالي”.

من جهته، نشر الفنان “بسام كوسا” في حسابه على إنستغرام، صورة، قال فيها: “حداد”.

وكتب الفنان “باسل خياط” عبر خاصية ستوري في إنستغرام: “لك الله يا بلدي”.

من جهتها ودّعت الفنانة “ديمة الجندي” شهداء الكلية الحربية، بكلمات مؤثرة، حيث نشرت في حسابها على إنستغرام صورة لهم، كتبت فيها: “عظّم الله أجرك يا وطن، الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى”.

وعبّرت الفنانة “أمل عرفة” من خلال صفحتها  الشخصية على فيسبوك عن حزنها على ارتقاء شهداء الوطن، بقولها: “حزين هذا اليوم، الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، كل العزاء”.

من ناحيته، قال الفنان “وائل زيدان” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: “الله يرحم أرواح الشهداء، لكم الجنة بإذن الله”.

في حين، كتبت الفنانة “شكران مرتجى” نصاً في صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك، قالت: “الفرح كالعادة بات حزناً، والبدلة الجديدة كفن، والنجوم على الأكتاف أصحابها أضحوا نجوماً في السماء”.

وتابعت “مرتجى”: “والأمهات هذه المرة أغلبهن رافقوا أبناءهم إلى الملكوت الأعلى لأنهن مللن الإنتظار والبكاء، والأرض سئمت من دمائنا واكتفت وارتوت، ونحن هنا نبكي وطناً أنهكه فراق أبناءه موتاً وهجرة وفقد وسفر، الرحمة للشهداء والصبر للوطن ولنا لأننا كلنا مصابون”.

وقدّمت الفنانة اللبنانية “عبير نعمة” تعازيها للشعب السوري على فقده شهداءه، من خلال صفحتها الشخصية على فيسبوك، قائلة: “أحر التعازي لكل الشعب السوري بهذا المصاب الأليم، الرحمة لأرواح شهداء حمص”، مبينة أنه تم تأجيل حفليها المنتظرين حتى موعد لاحق.

وبدوره، عزّى الفنان اللبناني “وائل جسار” ضحايا الوطن، حيث نشر عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “عزائي الشديد لضحايا الإرهاب، سورية، حمص، عظّم الله أجوركم، الله يرحمهم ويصبّر أهليهم، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

يشار إلى أن الحكومة السورية أعلنت الحداد الرسمي العام على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء لمدة 3 أيام، حيث بدأ الأمس، ونكست الأعلام في جميع أنحاء البلاد وبكافة السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00