دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما عربي عالمي شيرين ترثي المخرج المصري أحمد البدري عبر “دارمو”: كان مخلصاً في عمله

شيرين ترثي المخرج المصري أحمد البدري عبر “دارمو”: كان مخلصاً في عمله

عن طريق : Marlin Hashem

 

داليا ماهر – دارمو – القاهرة:

أقيمت اليوم السبت، جنازة المخرج المصري أحمد البدري، من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر بعد رحيله أمس عن عمر ناهز الـ 69 عاماً بإحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة بعد تدهور حالته الصحية عقب بتر إحدى ساقيه.

ونعى الراحل عدداً كبيراً من الوسط الفني بمصر من أصدقائه ومحبيه، وتخرج أحمد البدري من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل عام 1977، وكذلك المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1985، وعمل في بداياته كممثل، كما كانت آخر مشاركته التمثيلية من خلال مسلسل “عملة نادرة”، رمضان الماضي.

وكان “البدري” قد صرّح لوسائل إعلامية مصرية عقب مشاركته في “عملة نادرة”، أن سبب غيابه خلال الفترة الماضية يرجع لعدم الاستعانة به من قبل صُنّاع الأعمال الفنية منذ 3 سنوات، وأنه لا يفضّل العودة بعمل لن يضيف له، وفق قوله.

وقدّم المخرج المصري العديد من الأفلام السينمائية من بينها: “غاوي حب”، “كامل الأوصاف”، “أنا مش معاهم”، “نمس بوند”، “حبيبي نائماً”، “غش الزوجية” “عمر وسلمى 2″، “جيم أوفر”، وكان آخر أعماله فيلم “الشنطة”، بطولة بيومي فؤاد، وشيرين، والذي تم تصويره بالكامل في دبي.

في السياق ذاته، تحدثت الفنانة المصرية شيرين، عن تعاونها مع المخرج أحمد البدري، لأول مرة في آخر أعماله الإخراجية من خلال فيلم “الشنطة”، قائلة: “كان إنسان لا مثيل له في العطاء على المستوي الشخصي، وفي الجانب العملي كان مخرج مخلص في عمله لأبعد الحدود، ويهتم بكافة التفاصيل.

وأضافت شيرين لـ”دارمو”: تعاونّا سويّاً من قبل كممثل في بداياته في عدة أعمال، لكن اجتماعنا مجدداً في فيلم “الشنطة”، أظهر الجانب الآخر من شخصيته العملية في الإخراج، حيث كان يجلس لساعات تصوير طويلة بالحذاء دون راحة، وهذا أثر على قدمه كثيراً خاصة أنه يعاني من مرض السكري، وكان يتناسى ذلك لأجل إنجاز العمل.

شيرين خلال لقائها في برنامج واحد من الناس

شيرين خلال لقائها في برنامج واحد من الناس

 

وتؤكد الفنانة المصرية أن “البدري” كان ممثل يملك أدواته الفنية بتمكن، كما أنه عمل أيضاً في بداياته مساعد مخرج مع الزعيم عادل إمام، في عدة مسرحيات.

وعبّرت شيرين، عن حزنها الشديد لعدم تمكنّها من وداع الراحل وزيارته قبل رحيله، لا سيما أنه كان يمكث في غرفة العناية المشددة، وذلك عقب تعرضه لبتر إحدى ساقيه، حسبما قالت.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00