دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي سلمى مصري لـ”دارمو”: 12 فيلماً يتنافسون على جائزة الفيلم الطويل في مهرجان الفجر السينمائي

سلمى مصري لـ”دارمو”: 12 فيلماً يتنافسون على جائزة الفيلم الطويل في مهرجان الفجر السينمائي

وليد الدرويش لـ"دارمو": أفتخر بتمثيل بلدي سوريا في مهرجان الفجر الدولي

عن طريق : Marlin Hashem

هاني هاشم –  دارمو –  طهران

أوضحت الفنانة السورية سلمى المصري لموقع “دارمو” أنها مدعوة كعضوة في لجنة تحكيم الأفلام الآسيوية ضمن مهرجان الفجر السينمائي الدولي في إيران واللجنة مؤلفة من خمسة أعضاء من تركيا وبنغلادش وأوزباكستان واليابان وسوريا ويتنافس 12 فيلماً في هذه المسابقة.

وقالت “المصري”: هناك أفلام مميزة ونختار من كل الأفلام الأفضل وفق معطيات مهنية محايدة،
والمهرحان منظم وأنا سعيدة كوني موجودة بإحدى لجان التحكيم كون هذه التحربة تتيح لي الاطلاع على ثقافة الدول الأخرىى، وسابقاً شاركت بعدد من لجان التحكيم في سوريا والدول العربية

IMG 20240211 WA0029 دارمو Darmo للدراما والسينما سلمى مصري لـ"دارمو": 12 فيلماً يتنافسون على جائزة الفيلم الطويل في مهرجان الفجر السينمائي

بدوره أكد المخرج السوري وليد الدرويش لموقع “دارمو” أن مهرجان الفجر الدولي في إيران من أهم المهرجانات السينمائية بالمنطقة، وقال: “نحن نشارك بالدورة 42 للمهرجان وتشارك 32 دولة بعدد من الأفلام والطابع الرئيسي والمميز لهذه الدورة هو فلسطين”.

وتابع “الدرويش”: “أنا أشارك كعضو لجنة تحكيم للأفلام الروائية الطويلة وهذا شرف عظيم لي كوني أمثل بلدي سورية، ونعمل على اختيار أفضل فيلم وفق آليات وقواعد سينمائية بحتة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن إدارة المهرجان وبالتوفيق للجميع”.

IMG 20240211 WA0028 دارمو Darmo للدراما والسينما سلمى مصري لـ"دارمو": 12 فيلماً يتنافسون على جائزة الفيلم الطويل في مهرجان الفجر السينمائي

وأقيم حفل افتتاح مهرجان الفجر السينمائي، الذي لم يقام منذ عدة سنوات، مساء يوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024 في قاعة الوحدة بالعاصمة طهران، ليكون هذا العام حفلاً رسمياً لبداية مهرجان الفجر السينمائي.

وكان الحفل بحضور وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي “محمد مهدي إسماعيلي”، ونائبه “محمد هاشمي”، ورئيس هيئة السينما “محمد خزاعي”، وأمين سر المهرجان “مجتبى أميني”، وعدد من المخرجين والفنانين المعروفين في مجال السينما.

وتقام فعاليات مهرجان الفجر السينمائي الدولي الثاني والأربعين تحت اشراف مجتبى أميني في الفترة من 1 إلى 11 فبراير،/ شباط بالعاصمة طهران بالتزامن مع احتفالات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في ايران.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00