“رياض نحاس” من حادث سير إلى محكمة الضمير

رولا اللحام – دمشق: طمأنت الفنانة السورية “أميمة الطاهر” الجمهور عبر موقع “دارمو” أن زوجها الفنان السوري “رياض نحاس” أصبح بحالة جيدة بعد تعرضه لحادث دراجة أدى إلى كسر في أنفه.

وقالت “الطاهر”: “الحمد لله صار منيح واليوم راح عإذاعة دمشق وسجل محكمة الضمير”.

وتعرض الفنان “نحاس” لحادث سير، في 9 أيلول/سبتمبر الفائت، حيث صدمته دراجة نارية كانت تسير بسرعة، ما أدى إلى كسر بأنفه، وأجري له الإجراءات الطبية اللازمة في المستشفى ثم دخل في فترة نقاهة بمنزله.

بدورها رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين الفنانة “تماضر غانم” أكدت لموقع “دارمو”: “أن الفنان “نحاس” يتماثل للشفاء وهو في فترة نقاهة في منزله حالياً، وأن الحادث أدى لكسر في أنفه”.

وبدأ “رياض نحاس” العمل الفني عام 1963 حيث كان عضو بفرقة الفنون الدرامية بالتلفزيون، وفي عام 1969 شارك في مسلسل “المساكين”، وبدأت مواهبه بالظهور فبرع في تقديم الأعمال الاجتماعية والكوميدية، والتراجيدية ومسلسلات البيئة الشامية.

وبرز” نحاس” في الشاشة الفضية من خلال العديد من الأعمال مثل “زيون”، “مرايا”، “أيام الخوف”، “حارة نسيها الزمن”، “هجرة القلوب إلى القلوب”، “جريمة في الذاكرة”، “العبابيد”، “حمام القيشاني”، “الخطوات الصعبة”، “قمر بني هاشم”، “لورنس العرب”، “طعم السفرجل”، “عصر الجنون”، “باب الحارة”، “الظاهر بيبرس”،  “طالع الفضة”، “الولادة من الخاصرة”، “طوق البنات”، و”حريم الشاويش”.

كما سجل “نحاس اسمه في عالم السينما، فقدم أدوار مختلفة في أفلام عدة منها “عروس من دمشق”، “صح النوم”، “المزيفون”، “الشرخ”، “فاتنة الصحراء”.

وكان لصوته بليغ الأثر في الإذاعة، فسمعناه في مسلسل “حكم العدالة”، وفي بعض البرامج الإذاعية كـ “حكايات من بلدي”، “ظواهر مدهشة”، “آفاق مسرحية”، وعمل  أيضاً في دوبلاج المسلسلات التركية منها “وادي الذئاب”.

يذكر أن الفنان “رياض نحاس” ولد في مدينة “دمشق” في 31 تموز/يوليو 1938، ودرس في كلية الآداب قسم اللغة الانكليزية، متزوج من الفنانة “أميمة الطاهر” وله منها ابن وحيد “عمرو”، انتسب إلى نقابة الفنانين عام 1980، وتم تكريمه في عدد من المناسبات والاحتفالات الفنية.

          

منشورات مشابهة

تعرف على أبرز ردود عدنان أبو الشامات على منتقديه في السوشيال ميديا

بلال مارتيني لـ دارمو: أسعى لأن تكون خطواتي ثابتة وناجحة

تحليل طبي قد يكشف تعاطي سعد الصغير للمخدرات