رمضان 2024 يجمع عبد المنعم عمايري وأمل عرفة بمسلسلين.. تعرف عليهما

 

مارلين علي – دارمو – دمشق: 

يجتمع الفنانان عبد المنعم عمايري وأمل عرفة، في عملين دراميين سيكونان حاضران ضمن منافسات موسم دراما رمضان 2024، هما مسلسل “وصايا الصبار” ومسلسل “أغمض عينيك”.

اللافت للأمر، أن الثنائي عبد المنعم عمايري وأمل عرفة، لم يجتمعا في عمل درامي واحد منذ العام 2011، وتحديداً في مسلسل “الزعيم”، ليعودا للمشاركة في مسلسلي “وصايا الصبار” و”زقاق الجن” الذي تم تصويرهما في عام 2022، وقد تم عرض “زقاق الجن” في رمضان2023، أما “وصايا الصبار” فسيعرض هذا العام إضافةً لمسلسل “أغمض عينيك”.

عبد المنعم عمايري وأمل عرفة

 

ويجمع مسلسل “أغمض عينيك”، مجدداً، أمل عرفة وزوجها السابق عبد المنعم عمايري والفنانة منى واصف، في بطولة ثلاثية فنّية، كانت قد جذبت الجمهور في مسلسل “الزعيم”، منذ 13 عاماً، تحت إدارة المخرج نفسه وهو مؤمن الملا.

البوسترات الرسمية لمسلسل “أغمض عينيك” ظهر فيها الفنانين بعيون مفتوحة، رغم تغطية وجوههم بكفوف أيديهم، الأمر الذي جذب الجمهور، كون البوستر جاء مناسباً لاسم العمل.

ومسلسل “أغمض عينيك” من بطولة كل من الفنانين منى واصف، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد، فايز قزق وآخرين، ومن إخراج مؤمن الملا، وتأليف أحمد الملا ولؤي النوري، وإنتاج شركة “الأدهم” للإنتاج والتوزيع الفني، وتدور أحداثه بالكامل في مدينة دمشق.

وتدور قصة العمل في إطار إنساني وحكايا تلامس المجتمع بكل تفاصيله، وتتناول بشكل أساسي العلاقة بين طفل مصاب باضطراب طيف التوحد فقد عائلته، ليقوم رجل مسن بالاعتناء به وتربيته وحمايته.

أما مسلسل “وصايا الصبار” الذي يجمع “عرفة” و”عمايري” فهو عمل اجتماعي بوليسي مؤلف من 10 حلقات، من تأليف فادي حسين، وإخراج سمير حسين، قصته مأخوذة عن مسرحية “ماكبث” للشاعر والكاتب المسرحي البريطاني وليم شكسبير.

عبد المنعم عمايري وأمل عرفة

 

وتدور أحداث العمل حول عائلتين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين، يجمعهما ماضٍ سيء، ويربطهما القدر من جديد بعد سنوات طويلة بناء على حدث معين يحول حياتهم إلى فوضى، ويودي بمصير البعض لنهايات غير متوقعة.

وتجسّد أمل عرفة في “وصايا الصبار” شخصية تدعى “نديمة” المرأة المسيطرة بشكل كامل على زوجها، حيث تعاني من اضطرابات نفسية طوال الأحداث، فيما يجسّد عبد المنعم عمايري، شخصية الزوج الضعيف أمام زوجته “نديمة”.

من هنا تبدأ أحداث مسلسل “وصايا الصبار” للكاتب فادي حسين والمخرج سمير حسين اللذان نجحا في جمع الثنائي.

وتضم عشارية “وصايا الصبّار” التي تم تصويرها في عام 2022، الفنانين: عبد المنعم عمايري، أمل عرفة، صفاء سلطان، فايز قزق، علي كريم، بشار اسماعيل، رنا العضم، علاء قاسم، روبين عيسى، فرح خضر، عامر العلي، يوسف المقبل، عاصم الحواط، حسام الشاه، وغيرهم.

          

منشورات مشابهة

هؤلاء هم أبرز الفنانين السوريين المكرمين في مهرجان الفضائيات العربية

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”