رحيل الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد تفاقم أزمته الصحية

دارمو – بيروت.

توفي صباح اليوم، الفنان اللبناني فادي إبراهيم في أحد مستشفيات بيروت، عقب تدهور في حالته الصحيّة، بعد صراعه مع مرض السكري.

ونعى نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان‎ نعمة بدوي، الفنان الراحل وقال في بيان صحفي أصدرته النقابة: بكل حزن وأسى، ننعي إليكم زميلنا في نقابة الممثلين الفنان القدير فادي إبراهيم عن عمر”67″ عاماً، رحمة الله على نفسه الطيبة الصادقة والمحبة.

وكانت عائلة الممثل فادي إبراهيم أصدرت سابقاً بياناً صحفياً كشفت فيه عن آخر تطورات حالته الصحية.

ونعى عدد من النجوم والفنانين والإعلاميين في لبنان وسورية الفنان الراحل فادي ابراهيم، سائلين له الرحمة ولأهله والوسط الفني في لبنان والعالم العربي الصبر والسلوان، ومنهم: سيرين عبد النور ، باسم مغنيّة، ماغي بو غصن، رابعة الزّيات، نانسي عجرم ، جوزيف عطية، هيفا وهبي، زاهي وهبي، قصي خولي، كارمن لبّس، يارا، نيكول سابا، مازن طه، وغيرهم.

والفنان الراحل، من مواليد عام 1956 في منطقة الحدت في الجنوب الشرقي لمنطقة بيروت، متزوج ولديه ولدان هما استيفاني وعمر.  وكان بدأ مشواره الفني في بداية ثمانينيات القرن الماضي، حينما رشحه الممثل اللبناني إيلي صنيفر لأداء دور شخصية جيمي جاك الأمريكي، في مسلسل “الوحش”.

ومن أبرز أعماله التلفزيونية، مسلسلات: “حكاية بيت”، و”العاصفة تهب مرتين”، و”شركاء يتقاسمون الخراب”، و”بين بيروت ودبي”، و”كيد النساء”، و”روبي”، و”فرقة ناجي عطالله”، أما أشهر أعماله السينمائية، أفلام: “ليلة الذئاب” 1983، و”الانتفاضة” 1987، و”فتيات للقتل” 1998، و”الجزيرة المحرمة” 2000، و”القربان” 2009، و”راشد ورجب” 2019، ومسرحياً، مسرحيات: “لعب الفار بعب الست”، و”عمتي نجيبة”، و”نادر مش قادر”، و”عقد ايلين”.

كما عمل فادي إبراهيم أيضاً، مترجماً لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان وكخبير تجميل، كما سافر إلى برلين للمشاركة في دورات تجميلية للمحترفين، وخاض تجربة الإخراج في عملين حملا اسم: “جود” و”سقوط امرأة”.

          

منشورات مشابهة

“العهد” يدخل السباق الرمضاني 2025

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”

تعرف على أبرز ردود عدنان أبو الشامات على منتقديه في السوشيال ميديا