دارمو Darmo للدراما والسينما

Home سينما دارمو “رحلة يوسف” في مهرجان سينمائي مؤهل لجوائز البافتا

“رحلة يوسف” في مهرجان سينمائي مؤهل لجوائز البافتا

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: أعلن “وسام كنعان” مؤلف الفيلم الروائي السوري “رحلة يوسف“، عن اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان كورك للسينما المستقلة في إيرلندة وهو من المهرجانات المؤهلة لجوائز البافتا العالمية، وهي جوائز تقيمها الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، وهي المعادل البريطاني لجائزة الأوسكار.

وأوضح “كنعان” عبر صفحته في “فيسبوك” أن هذه المشاركة تعد سابقة جديدة للسينما السورية، كما أنها تزامنت مع بدء عروضه الجماهيرية في دمشق والمحافظات السورية.

 

Screenshot ٢٠٢٣١١١٨ ١٦٢٩٣٩2 دارمو Darmo للدراما والسينما "رحلة يوسف" في مهرجان سينمائي مؤهل لجوائز البافتا

رحلة “يوسف” من بطولة الفنانين أيمن زيدان، ربى الحلبي، سامر عمران، سيرينا محمد، وائل زيدان، وائل أبو غزالة، جواد السعيد، أحمد الدرويش، حيان بدور. ، ويروي قصة رحلة لجد يحمل حفيده بحثاً عن أمل مفقود بحياة أفضل، من إخرج جود سعيد، الذي تشارك كتابة السيناريو مع وسام كنعان.

من الجدير ذكره أن الفيلم نال مؤخراً على ذهبيتين في إيطاليا، وجائزة أفضل سيناريو (وسام كنعان وجود سعيد) بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الدار البيضاء بالمغرب.

يشار إلى أن الفيلم افتتح مشاركاته في مهرجان القاهرة، وحاز جائزة السيناريو في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي، ونال جائزة أفضل سيناريو في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في الدورة الـ 4 من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي.

كما شارك الفيلم في مهرجان روتردام للفيلم العربي الذي عُقِد في بداية سبتمبر الماضي.

 

 

 

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00