دعوى قضائية تلاحق فيلم “شهر زي العسل” في الكويت.. ما القصة؟

 

دارمو – الكويت: أثار الفيلم الكويتي “شهر زي العسل” ضجّة على السوشل ميديا، وذلك بعد عرضه عبر منصة Netflix، وتصدّره المركز الأول عالمياً على المنصة خلال 24 ساعة من إصداره.

واعتبر البعض أن الفيلم يعدّ ترويجاً لزنا المحارم، بسبب زواج البطل الذي يلعب دوره الفنان الإيراني محمود بوشهري من فتاة وتلعب دورها الفنانة نور الغندور، حيث يكتشف بعد مرور الوقت أن زوجته، هي شقيقته في الرضاعة، ما أثار غضب الجمهور، لمخالفته تعاليم الدين الإسلامي والمسيحي.

ووفق وسائل إعلام كويتية، أعلن المحامي الكويتي هاني حسين، تقديم شكوى إلى النيابة العامة ضد صناع الفيلم، بالتزامن مع عرض الفيلم على نتفليكس وتصدره التريند، بدعوى مخالفة القيم الإسلامية والاجتماعية في المجتمع الكويتي.

فيلم “شهر زي العسل” مقدم باللهجة الكويتية عبر بطليه الفنانة المصرية نور الغندور، والإيراني محمود بوشهري، حيث إنهما نجمان محسوبان على الوسط الفني الكويتي ويقيمان في الكويت، كما أن المنتج والمؤلف غير كويتيين.

في السياق، شاركت بطلة الفيلم الفنانة المصرية نور الغندور، متابعيها في “أنستغرام” صوراً لتصدر “شهر زي العسل” التريند.

نور الغندور

 

وتدور أحداث “شهر زي العسل” حول حكاية مليئة بالمواقف الطريفة والرومانسية لشخصين يجدان نفسيهما مضطرين للزواج في أسرع وقت ممكن، وخلال أحداث الفيلم تتدخل أمل صديقة نور وزوجها وائل لتدبير زواج الشابة اليافعة من رجل الأعمال الجادّ والتقليدي حمد، دون أن يعرفا أن لكل منهما دافعه الخاص لخوض هذه التجربة، لتبدأ الحقائق بالوضوح خلال شهر العسل.

الفيلم من تأليف السيناريست المصري إياد صالح، ورامي علي، وبطولة نور الغندور، ومحمود بوشهري، والبلوجر الكويتية أسيا الشمري، ومهدي بويز، وإنتاج جمال سنان، وإخراج إيلي السمعان.

          

منشورات مشابهة

كاميليا “نهاية مفجعة” و”قصة حب” مع فنان شهير و”مسلسل” لم يكتمل

بالصور.. ماذا قال إنريكي آرسي عن مصر وفيلمه الجديد

حورية فرغلي لـ دارمو: لهذه الأسباب سأعود للسينما عبر فيلم “المدرسة”