دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي ​دراما رمضان تشهد حضوراً لافتاً لفنانين عرب في مسلسلات مصر

​دراما رمضان تشهد حضوراً لافتاً لفنانين عرب في مسلسلات مصر

عن طريق : Marlin Hashem

داليا ماهر – دارمو – القاهرة
تسجل المشاركات العربية في الدراما المصرية حضوراً لافتاً في السباق الدرامي الرمضاني في مصر، حيث تشهد مسلسلات عدة على الوجود العربي في التمثيل والموسيقى التصويرية والتأليف.

الفنان الأردني إياد نصار يقدم بطولة مسلسل “صلة رحم”، والتي تشارك به أيضا الممثلة السورية ريام كفارنة، كما تقدم التونسية عائشة بن أحمد بطولة مسلسل “بدون سابق إنذار”، تأليف الكاتبة السورية ألمى كفارنة، وتشارك الفنانة السورية جومانا مراد في بطولة مسلسل “عتبات البهجة”، بالإضافة لمشاركة الفنان السوري خالد شباط.

وتخوض الفنانة الفلسطينية سيرين خاس تجربتها الأولى في الدراما المصرية من خلال مشاركتها في مسلسل “مليحة”، كما يشارك الفنان السوري فراس سعيد في مسلسل “صدفة”، ويشهد مسلسل “جودر” على مشاركة الفنانة اللبنانية نور، بينما تقدم الأردنية صبا مبارك بطولة مسلسل “لحظة غضب”، ويشارك الأردني منذر رياحنة، في مسلسل “المعلم”، وتشارك التونسية فريال يوسف في مسلسل، “بابا جه”، كما يشارك الفنان السعودي محمد القس في مسلسل “بـ 100 راجل”، بطولة سمية الخشاب.

ويشهد مسلسل “بدون مقابل”، على عودة الفنانة السورية نسرين طافش منذ مشاركتها في مسلسل “المداح” 2021، فيما يشارك في مسلسل “الحشاشين”، السورية سوزان نجم، واللبناني نيقولا معوض، والموسيقي التصويرية للتونسي أمين بوحافة.

كاتبة سورية لـ”دارمو”:الدراما المصرية تمثل لي السحر والدهشة

من جانبها قالت الكاتبة السورية ألمى كفارنة في تصريح خاص لـ”دارمو” تعليقاً على مشاركتها بالدراما المصرية من خلال تأليف مسلسل “بدون سابق إنذار”، ” أن العمل ليس الأول لها في مصر وجاءت كتابته بناء على طلب الشركة المنتجة باعتباره ضمن مجموعة أفكار تعمل عليها، وبالتحديد المنتج محمد مشيش صاحب الكثير من المشاريع والأفكار التي أنجزت وتركت أثر في الدراما العربية عموماً والمصرية خصوصاً.

وكشفت كفارنة أن الدراما المصرية بالنسبة لها كانت “سحر ودهشة” لسنوات طويلة قبل أن يتاح لها فرصة التواجد فيها، “الحقيقة أن هذا السحر اكتسب بريقاً إضافياً لدي بعد تعاملي مع أسماء وصناع حقيقيين للفن”.

ولفتت كفارنة أن مصر لها خصوصية لا يُختلف عليها عبر التاريخ لكل من يطرق أبواب الفن على اختلاف مجالاته، وهذا ينطبق على المصاعب وعلى الميزات، “أرى أن هناك مساحة دائماً للتفكير بحرية وطرح أفكار لتجد من يسمعها ويساهم في تطويرها، مصر بالنسبة لي أفق رحب يمنحني مساحة غير محددة للخيال والحلم والعمل”.

ناقد فني لـ”دارمو”:الفن لا يعترف بحدود جغرافية

الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين يؤكد أن الفن لا يعترف بالحدود الجغرافية بل هو حالة إبداعية لا تتجزأ والانتصار للموهبة في النهاية ، ويضيف في تصريح خاص لـ”دارمو”..”الهيمنة في هوليوود لجنسيات مختلفة وليست لجنسية بعينها فقط، مشيراً إلى أن الحالة الإبداعية لا تتأثر بأي شيء في مصر”هوليود الشرق” وحاضنة المواهب بل تستقبل وتضع كل موهبة في مكانها الصحيح حسب عطائها وإمكانياتها الفنية.

ونوه سعد الدين أن المواهب اللافتة من كل الدول لها وجود في مصر بكل المجالات بداية من الإنتاج والإخراج والتأليف والتمثيل، لكن الأهم ماذا سيقدمون بدون النظر في خانة الجنسية، مؤكداً أن هناك حالات إبداعية على غرار التأليف والموسيقى التصويرية تعتبر رؤية إنتاجية وإخراجية بالمقام الأول، لأن المخرج يبحث عن موهبة تترجم أفكاره والمنتج يبحث عن تسويق جيد لأعماله، بغض النظر عن الجنسية.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00