دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي “دارمو” تبحث في انتعاش “البطولة النسائية” في السينما المصرية

“دارمو” تبحث في انتعاش “البطولة النسائية” في السينما المصرية

عن طريق : Marlin Hashem

داليا ماهر – القاهرة – دارمو

يشهد موسم الصيف بمصر طرح أفلام تسجل خلالها “البطولة النسائية” وكود لافت لفنانات عدة من بينهن الفنانة المصرية دنيا سمير غانم التي تعود للمنافسة من خلال فيلم “روكي الغلابة”، بعد غياب عامين، وذلك منذ مشاركتها في بطولة فيلم “تسليم أهالي”، كما أن الفيلم شهد أيضا آخر ظهور فني سينمائي لوالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

عودة دنيا سمير غانم للسينما بعد غياب عامين

تدور أحداث “روكي الغلابة”، في إطار كوميدي ويشارك دنيا البطولة الفنانين محمد ممدوح ومحمد ثروت وسلوى عثمان ومحمد رضوان وإخراج أحمد الجندي.

عودة منة شلبي للسينما بفيلم “الهوى سلطان”

وتعود الفنانة المصرية منة شلبي للسينما بعد غياب عامين أيضا منذ مشاركتها في فيلم “الجريمة”، وذلك من خلال فيلم “الهوى سلطان”، ويشاركها البطولة أحمد داود، وأحمد خالد صالح، وسوسن بدر، جيهان الشماشرجي، من تأليف وإخراج هبة يسري، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي لايت عن العلاقات والحب بين الأصدقاء.

كاتبة ومخرجة مصرية لـ”دارمو” التصدر النسائي الفني يسعدني 

الكاتبة والمخرجة المصرية هبة يسري أكدت لـ”دارمو”، أن الفنانة منة شلبي تحمست لخوض التجربة كثيراً معها بالفيلم بالرغم إنها التجربة الإخراجية الروائية الطويلة لها في السينما، مشيرة إلى أن منة نجمة ذكية وتحب التجارب المختلفة وتتمتع بجرأة ملحوظة.

ونوهت يسري إلى أن وجود شلبي في الفيلم ساعدها بشكل كبير لأنها فنانة حريصة على جودة أعمالها ولديها خبرة طويلة، مؤكدة على سعادتها بشكل عام للتصدر النسائي في الأعمال الفنية بالآونة الأخيرة.

هيفاء وهبي تقدم بطولة فيلم “ولاد المحظوظة”

وفي السياق نفسه تسجل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي حضوراً سينمائياً في مصر للعام الثاني على التوالي من خلال فيلم “ولاد المحظوظة”، بعد طرح فيلمها “رمسيس باريس”، العام الماضي، حيث كتب المخرج المصري مرقس عادل عبر ستوري صفحته الشخصية بموقع “إنستغرام”، “انتظروا فيلم (الديفا) هيفاء وهبي.. (ولاد المحظوظة) قريباً في دور العرض السينمائي”.

“جوازة توكسيك” للفنانة ليلى علوي يعرض حالباً في السينمات

وبجانب الأفلام المنتظر طرحها وفقاً لصناعها، فإن الأفلام المعروضة حالياً بالسينمات شهدت بطولة الفنانة المصرية ليلى علوي لفيلم “جوازة توكسيك”، ويشاركها بالعمل الفنان المصري بيومي فؤاد والبطولة الشبابية للفنان المصري محمد أنور من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00