دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي خاص.. مسلسل سوري من إنتاج سعودي في رمضان 2024

خاص.. مسلسل سوري من إنتاج سعودي في رمضان 2024

عن طريق : Marlin Hashem

 

مارلين علي – دارمو – دمشق: 

تشهد الدراما السورية في الموسم الرمضاني الحالي، ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الأعمال المتنافسة على تصدُّر المشهد الدرامي العربي.

وتتسم الدراما السورية بجرأة الطرح، وتنوّع المواضيع من خلال 25 عملاً درامياً، تعرض على محطات فضائية عربية ومنصات لتتصدر الدراما السورية الشاشات.

إعادة تموضع:

وفي تصريح خاص لـ”دارمو” أكد “علي عنيز” رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا، أن هناك أربع مسلسلات سورية تعرض على التلفزة السعودية ضمن موسم دراما رمضان 2024 وهي: مسلسل “العربجي 2” من إنتاج التلفزيون السعودي، منتج ومنفّذ في سوريا – شركة غولدن لاين، كما يتم عرض مسلسل “مال القبان” أيضاً على التلفزة السعودية، وهو من إنتاج شركة إيبلا الدولية للمنتج هلال أرناؤوط، وكذلك يعرض مسلسل “أغمض عينيك” من إنتاج الأدهم للانتاج الفني للمنتج والمخرج مؤمن الملا، ومسلسل “ولاد بديعة” يعرض على قناة mbc.

وأضاف “عنيز” أنه بذات الوقت جميع الأعمال المذكورة تعرض بالتزامن على منصة شاهد، وهذا دليل على إعادة تموضع الدراما بمكانها المعهود.

رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون علي عنيز

رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون علي عنيز

رقم مبشّر:

واعتبر “عنيز” أن كلفة الإنتاج التقريبية التي ضخت في قطاع الدراما والتي تتجاوز 300 مليار ليرة سورية تعدّ رقماً مبشراً مقارنة بالأعوام الفائتة، وتحسناً ملموساً بانتعاش القطاع بفضل الدعم الحكومي والجهود المبذولة من جميع الجهات المعنية في وزارة الإعلام واللجنة الوطنية للدراما ولجنة صناعة السينما والتلفزيون ونقابة الفنانين، وإصرار المنتجين والفنانين والفنيين والكتّاب على إعادة توطين الدراما السورية في بلدها ومهدها.

نقطة تُسجّل لصناع الدراما:

ووفق رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون، فإنه بناءً على هذه المبالغ ستكون نقطة البداية في الموسم المقبل وننطلق من هذا الرقم ليكون مضاعفاً.

وقال “عنيز”: ولنكون منصفين لصنّاع الدراما هذه النقطة تسجل لهم، بانتشار الدراما السورية على أكثر من 25 قناة فضائية وعدد كبير من منصات ومواقع الإنترنت.

إعادة الألق لدراما سوريا:

وأكد “عنيز” أن 25 عملاً درامياً ما بين طويل وقصير رقم ليس بقليل في ظلّ ظروف اقتصادية صعبة هو رقم مبشر ويعيد الأمل بأننا قادرين على إعادة الألق لدراما سوريا المحببة لقلوب كل المشاهدين العرب.

تفاصيل المسلسلات التي تعرضها التلفزة السعودية:

مسلسل “ولاد بديعة” الذي يأخذ المشاهد في رحلة بين الماضي والحاضر ومن عالم المدابغ وورشات صباغة وصناعة الجلد، والعمل من تأليف: علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج: رشا شربتجي، إنتاج: بنتا لينس، أبطال العمل: سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، نادين تحسين بك، نادين خوري، إمارات رزق، ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس.

مسلسل ولاد بديعة

مسلسل ولاد بديعة

 

وتدور قصة مسلسل “أغمض عينيك” في إطار إنساني وحكايا تلامس المجتمع بكل تفاصيله، وتتناول بشكل أساسي العلاقة بين طفل مصاب باضطراب طيف التوحد فقد عائلته، ليقوم رجل مسن بالاعتناء به وتربيته وحمايته، والعمل من بطولة كل من الفنانين منى واصف، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد، فايز قزق وآخرين، ومن إخراج مؤمن الملا، وتأليف أحمد الملا ولؤي النوري، وإنتاج شركة “الأدهم”.

مسلسل أغمض عينيك

مسلسل أغمض عينيك

 

أما مسلسل “مال القبان” الذي يعرض هذا الموسم فهو عمل تم تأجيله من العام الماضي، لمخرجه سيف الدين سبيعي، ومن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وبطولته بسام كوسا وسلاف فواخرجي، يدور في إطار اجتماعي يحاكي الواقع السوري المعاصر، وما يواجهه السوريون من أزمات ومشاكل في روتين حياتهم اليومية من خلال مجموعة من القصص.

مسلسل مال القبان

مسلسل مال القبان

 

ويتابع الجمهور تطورات الصراع القائم بين أبطال مسلسل “العربجي” في الجزء الثاني منه، وهو من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف الدين سبيعي، وبطولة سلوم حداد، نادين خوري، باسم ياخور، ديمة قندلفت.

مسلسل العربجي 2

مسلسل العربجي 2

 

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00