دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي خاص.. قائمة بإيرادات أفلام العيد في مصر

خاص.. قائمة بإيرادات أفلام العيد في مصر

ناقد فني لـ"دارمو": نواجه ركود في الإنتاج وفقر في مستوى الكم والنوع

عن طريق : Marlin Hashem
داليا ماهر – دارمو – القاهرة
حقق الفنان المصري عمرو يوسف بفيلمه “شقو” إيرادات قياسية خلال أيام عيد الفطر حيث حقق 9 مليون و 830 ألف جنيه ليصبح أعلى فيلم في تاريخ الأفلام المعروضة في عيد الفطر تحقيقاً للإيرادات اليومية، حيث ينافس مع عدة أفلام وهم “فاصل من اللحظات السعيدة” بطولة هشام ماجد، و”عالماشي”، بطولة علي ربيع، و”أسود ملون”، بجانب فيلم “الحريفة” والذي ما زال يعرض بالسينمات.
فيلم "شقو"

فيلم “شقو”

كما يحتل فيلم “شقو” المركز الأول والثاني في قائمة الأعلى دخلاً، والفيلم الثاني من حيث تحقيقه أعلى ايراد يومي في تاريخ السينما المصرية بعد فيلم “بيت الروبي“، لكريم عبد العزيز والفارق بينهما في قائمة الدخل اليومي الأعلى 337 ألف جنيه فقط.
تصدر “شقو” المركزين الثاني والثالث في قائمة الدخل اليومي الأعلى في تاريخ السينما المصرية وتبلغ إجمالي إيرادات الفيلم في ثلاثة أيام  فقط  27 مليون جنيه و 820.
فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”

الفيلم بطولة النجم عمرو يوسف وينافس به في موسم عيد الفطر المبارك، ويشارك في بطولته النجوم محمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل والنجمة الكبيرة يسرا، من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي وإنتاج أحمد السبكي وتم طرحه في مصر في العيد وسيطرح في باقي الدول العربية خلال الأيام المقبلة.
فيلم "عالماشي"

فيلم “عالماشي”

 وعبرت النجمة يسرا في بيان صحافي عن سعادتها بنجاحها في “شقو” وردود الفعل التي وصلتها على الدور خصوصا أنه يختلف عما اعتادت تقديمه في السينما المصرية، وتضيف يسرا أن بطل الفيلم عمرو يوسف هو من أقنعها بالمشاركة، مؤكدة أنها ستسافر مع باقي فريق الفيلم إلى السعودية والإمارات لحضور العروض الخاصة هناك.
فيلم "أسود ملون"

فيلم “أسود ملون”

من جانبه قال الناقد الفني كمال القاضي في تصريح خاص لـ”دارمو” أن الموسم السينمائي لأفلام العيد هذا العام يعاني بالفعل من فقر شديد على مستوى الكم والكيف وهذا يرجع لعدة أسباب أهمها سطوة الأعمال التليفزيونية وتشبع الجمهور بكل الأصناف الدرامية ، فضلاً عن حالة الركود الواضحة في الإنتاج وعدم ثقة المنتجين في قدرة النجوم الجُدد على تسويق الأعمال وهو ما يشكل مخاوف حقيقية من الناحية الاقتصادية.
الناقد الفني كمال القاضي في تصريح خاص "دارمو"

الناقد الفني كمال القاضي في تصريح خاص “دارمو”

ويضيف القاضي: من الملاحظ أن الأفلام المنافسة حالياً تقوم على أبطال الصف الثاني للرغبة في تقليل التكلفة الإنتاجية لأن العائد من الإيرادات غير مضمون ومن ثم توجد حاله من الاضطراب العام تنعكس على كافة أوجه الصناعة والتسويق، ولعل إعادة طرح الأفلام التي أخذت نصيبها من التجريب والعرض في موسم رأس السنه يشير إلى الأزمة الراهنة بشكل صريح.
الناقد الفني كمال القاضي في تصريح خاص لـ"دارمو"

الناقد الفني كمال القاضي في تصريح خاص لـ”دارمو”

وعن تصدر الفنان عمرو يوسف لموسم العيد فهو قال القاضي أمر طبيعي في ظل نُدرة الأفلام وضعف المستوى ومن الجائز أن تكون هذه فرصه لعمرو لإثبات قدرته وأحقيته في المنافسه كنجم ، لاسيما أن الساحه خالية .
فيلم "الحريفة"

فيلم “الحريفة”

في السياق نفسه، فإن إيرادات الأفلام المعروضة خلال موسم عيد الفطر في مصر حققت ما يلي الجنيه المصري:
شقو: 26,484,975
فاصل من اللحظات اللذيذة: 17,722,846
عالماشي: 5,908,947
أسود ملون: 1,222,424
الحريفة: 345,543
بإجمالي: 51,684,735
          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00